بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 10 أكتوبر، 2014

جامعة الدول العربية تعلن عن مسابقة للباحثين العرب


تنظم الامانة العامة لجامعة الدول العربية (إدارة السياسات السكانية والمغتربين والهجرة) مسابقة بحثيّة للباحثين العرب.

تأتي هذه المسابقة في اطار تنفيذ مشروع "التنمية المؤسسية لتعزيز مشاركة وسياسات الشباب" والذي تنفذه الامانة العامة لجامعة الدول العربية بالتعاون وبدعم من البنك الدولي.

تهدف المسابقة البحثيّة بالأساس الى اتاحة الفرصة للشباب الباحثين العرب لمن هم تحت سن الـ 35 في تقديم مقترحاتهم البحثيّة لجامعة الدول العربية. ستقوم الجامعة بتقييم المقترحات البحثيّة بواسطة خبراء مستقلين واختيار بعضها لمساعدته في تحقيق البحث عن طريق تقديم دعم مادى بالاضافة الى نشر نتائجه ضمن دوائر عمل الجامعة.

يجب أن يستوفي كل مقترح بحثي الإجابة عن الأسئلة الموجودة بالإستمارة والتي تشمل على سبيل المثال: ملخص عن البحث، والخلفية النظريّة، مشكلة البحث، وأهداف الدراسة، بالإضافة إلى المنهجية والخطة الزمنية و الميزانية المقترحة.

تستقبل المسابقة كافة المقترحات البحثية دون قيود على نوع البحث والهدف منه، على أن تقدم المقترحات البحثية باللغة العربية

برجاء ملىء الاستمارة المرفقة.. هنا وارسالها الى: youth@poplas.org مستخدماً "المسابقة البحثية" كعنوان الموضوع subject للرسالة،  في موعد أقصاه ٢٠ أكتوبر 2014.

ستقوم ادارة المسابقة بإعلام المقترحات البحثية المختارة بإخطارهم عبر البريد الإلكتروني. إذا لم تتلق أي بريد إلكتروني بموعد أقصاه ٢٠ نوفمبر ٢٠١٤، هذا يعني أن مقترحك البحثي لم يتم اختياره. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق