بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 12 أبريل، 2014

معهد جوته يطلق تدريباً للصحفيين العاملين في المجال الثقافي

شبكة الصحفيين الدوليين أمام الصحفيين العرب العاملين في القطاعات الإعلامية المكتوبة والمرئية والمسموعة والإنترنت، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 25 و 35 سنة، وممن يملكون 3 سنوات من الخبرة على الأقل في إعداد التقارير الثقافية، فرصة المشاركة في هذا التدريب في ألمانيا.

يطلق معهد جوته برنامجاً تدريبياً مكثفاً لمدة أربعة أسابيع في ألمانيا، يضمّ من 10 إلى 15 صحفياً ثقافياً من العالم العربي. اللّغة المعتمدة في الندوة والمدونة هي اللغة الإنجليزية.

البلدان المؤهلة للاشتراك هي: مصر والجزائر والعراق واليمن ودول الخليج والأردن ولبنان وليبيا والمغرب وفلسطين والسعودية والسودان وسوريا وتونس.

يشمل محتوى التدريب دراسات التواصل والإعلام، والصحافة الثقافية في المجالات المكتوبة والتلفزيون والإذاعة والإنترنت، والمشهد الإعلامي والمشهد الثقافي في ألمانيا، وتقنيات البحث وغيرها من المواضيع.

سيتعلّم المشاركون خلال المرحلة الدراسية (أربعة أسابيع) والتي ستعقد في برلين وميونيخ حول الأساليب الأساسية المتبعة لإعداد التقارير الثقافية، كذلك سيتمكنون من زيارة الأماكن والأحداث الثقافية وكتابة عدة تدوينات باللغة الإنجليزية عن المؤتمر خلال التدريب.

لمزيد من المعلومات وللتقديم.. أضغط هنا

الموعد النهائي للتقديم 10  مايو 2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق