بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 12 أبريل، 2014

دعوة للمشاركة في تدريب مجاني حول "كيفية ادارة المناظرات"

نوادي المناظرات الشبابية هو برنامج تقوم بتنفيذه مؤسسة عالم واحد للتنمية، بالتعاون مع منظمة الشفافية الدولية، ويأتي ضمن مشروع مناظرات الشباب العربي في مصر وتونس والأردن واليمن وفلسطين.

يستهدف  البرنامج الشباب في المرحلة العمرية 18-30 عامًا ويمتد من أول إبريل وحتى نهاية نوفمبر 2014، وهو قائم على تكوين نوادي للمناظرات بين الشباب حول موضوعات يحددها الشباب بأنفسهم تتناول مكافحة الفساد والشفافية والنزاهة وحرية تداول المعلومات.

ويهدف البرنامج إلى رفع قدرات الشباب حول المناقشة والتفكير النقدي المتعلق بقضايا الفساد والشفافية والنزاهة، كذلك يهدف إلى رفع وعي الشباب بقضايا الفساد والوصول إلى أفضل الحلول المنطقية وفقا للسياق السياسي والاجتماعي الراهن، كذلك يسعى البرنامج إلى رفع وعي المجتمعات المحلية والجمهور حول قضايا الفساد، من خلال المشاركة في عروض المناظرة التي ستتم بشكل دوري أمام الجمهور.

سيقوم بعقد دورات تدريبية لعدد من 50- 60 شاب وفتاة بمشاركة تراعي التوازن في النوع الاجتماعي، حول كيفية إدارة المناظرة والمهارات اللازمة لإدارة الحوار والاستنطاق وطرح الحجج والأسئلة، باستخدام مهارات البحث والإعاداد للموضوعات ذات الصلة بمكافحة الفساد، كذلك سيقوم المشروع بعقد جلسات تدريبية ونقاشية للمناظرات العادية، كذلك عقد مناظرات عامة بحضور الجمهور وعدد من الخبراء والمحكمين.

كما سيقوم المشروع بعمل تصفيات للفرق المشاركة، ويتم اختيار أفضل فريق للمشاركة في المسابقة النهاية للفرق من تونس والأردن واليمن وفلسطين، والتي سوف تعقد في تونس في أكتوبر 2014، ضمن فعاليات مؤتمر الشفافية الدولية المزمع عقده حول مكافحة الفساد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


للاشتراك في التدريب يرجى ملىء الاستمارة هنا، باللغة العربية أو الإنجليزية وإرسالها قبل 20 ابريل 2014 عن طريق البريد الإلكتروني، التالي: Oneworldm60@gmail.com، يرجى أيضا إرفاق السيرة الذاتية وصورة شخصية.

لاي معلومات اضافية يرجى التواصل على رقم الهاتف : 01007563638

هناك تعليق واحد:

  1. انا اسعد الخير عبد الله ابراهيم من السودان مدينه النهود ناشط في قضايا الشباب ومنظمات المجتمع المدني الطوعية ارغب في الدورات التدريبية معكم حتي اسهم في نشر المواضيع علي مجتمعي المحتاج لهذه المواضيع واكتساب المهارات التي تساعدني واتبادل الخبرات مع المشاركين وشكرا" تلفون / 249912198274+

    ردحذف