بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 25 سبتمبر 2013

"نظرة" تفتح باب التقديم لمدرسة "نسوية"

تعلن نظرة للدراسات النسوية عن بداية مدرسة نسوية تعقد بشكل سنوي توفر مقدمة عامة حول المفاهيم والقضايا النسوية والمرتبطة بحقوق المرأة. 

تعتمد المدرسة في آلياتها على وسائل وتقنيات تفاعلية تشاركية وتعتمد على تراكم معرفي حول موضوعات وقضايا مختلفة على مدار 10 أيام. وتعقد المدرسة في الفترة ما بين 10 و20 نوفمبر الجاري وذلك من الساعة التاسعة صباحا وحتى السادسة مساء يوميا.

تتناول المدرسة موضوعات مختلفة من بينها خلفية تاريخية لتطور المفاهيم النسوية وأفكارها وأجيالها والإشكاليات المختلفة وتقاطعاتها مع مفاهيم مثل النوع الاجتماعي. كما تعرض المدرسة تاريخ الحركة النسوية المصرية من منظور نقدي وذلك بهدف التعرف على مختلف النماذج والتجارب والشخصيات وكذلك مناقشة بعض الإشكاليات والقضايا المعاصرة الخاصة بالنساء في مصر مثل العنف والتمييز وغيرها من المسائل.

تستهدف المدرسة طلاب وطالبات الجامعات وكذلك الناشطين بالأحزاب والحركات المختلفة وجميع المهتمات والمهتمين في المرحلة العمرية ما بين 19 إلي 28 عام من مختلف محافظات مصر، علما أن نظرة للدراسات النسوية سوف تتكفل بمصاريف الانتقال والإقامة للمشاركين والمشاركات في المدرسة من خارج القاهرة الكبرى.

للتقديم: يمكن التقديم إلي المدرسة النسوية من خلال ملئ الاستمارة المتاحة على الرابط التالي.. هنا علما أن آخر موعد للتقديم هو 28 أكتوبر

تظرة للدراسات النسوية مجموعة تهدف إلى تكوين حركة نسوية مصرية تؤمن بأن القضايا النسوية والنوع الاجتماعي هي قضايا مجتمعية وسياسية تؤثر في تطور المجتمعات وتحررها، وتعمل المجوعة على إدماج هذه القضايا في المجالين العام والخاص في المجتمع. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق