بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 22 سبتمبر، 2013

30 سبتمبر آخر موعد للتقديم لمعسكر الحقوق والحريات الطلابية

ينظم برنامجي الحق في المعرفة، والحرية الأكاديمية والحقوق الطلابية  بمؤسسة حرية الفكر والتعبير، المعسكر السنوي الأول للحقوق والحريات الطلابية في الفترة من 6 إلى 10 أكتوبر 2013م، بقرية (زاد المسافر) بمحافظة الفيوم.

يهدف المعسكر إلى دعم وتعزيز قدرات المجموعات الطلابية الناشطة فى مجال الدفاع عن الحقوق والحريات الطلابية، وذلك من خلال تنفيذ نماذج محاكاة لأهم المشكلات والأزمات التى يتعرض لها الطلاب أثناء ممارستهم لحقوقهم داخل الحرم الجامعة، والتي يأتي في مقدمتها، حرية الرأى والتعبير، الحق فى التجمع السلمى، الحق فى التنظيم، الحق فى نظام تأديبى عادل، الحق فى الوصول للمعلومات وحرية تداولها، والحق فى إدارة شئونهم.

ويستهدف المعسكر تعريف الطلاب بالأطر القانونية المنظمة لتلك الحقوق والحريات داخل الجامعة وأهم إشكالياتها التطبيقية والعملية، بالإضافة إلى الإلمام بمهارات تنظيم حملات انتخابية ناجحة، وتصميم برامج انتخابية، والتخطيط لحملات الدفاع والتعبئة، مع دعم قدرة الطلاب لقراءة وتحليل ومراقبة الميزانيات المتعلقة بالأنشطة والخدمات الطلابية.

كيفية التقديم للمعسكر؟
إذا كنت طالباً بأحد الجامعات المصرية الحكومية، يمكنك التقديم عن طريق ملئ بيانات استمارة التقديم .. هنا

تأكدوا من خلوّ جدول مواعيدكم خلال فترة المعسكر (من الأحد 6 أكتوبر إلى الخميس 10 أكتوبر 2013م).

سيقوم منظمي المعسكر بالاتصال بأصحاب الإستمارات المُختارة لإجراء مقابلة شخصية، ومن ثمّ تحديد المشاركين في المعسكر بشكل نهائي.

للاستفسار  srf@afteegypt.org

ملحوظة هامة: سوف تتكفل المؤسسة بكافة المصروفات المتعلقة بالإنتقالات والإقامة الكاملة.

آخر موعد لتلقى الاستمارات هو يوم الإثنين 30 سبتمبر 2013م.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق