بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 16 يوليو، 2013

دعوة لحضور مؤتمر حول التعليم المدني في مصر

فى اطار شراكة التحول بين مصر والمانيا، ينظم معهد جوته بالقاهرة و"ملتقى ثوار التحرير" مؤتمر حول التعليم المدنى فى مصروذلك من ٢٤ وحتى ٢٦ سبتمبر ٢٠١٣.

يهدف المؤتمر الذى سوف يعقد فى مصر إلى مناقشة دور التعليم المدنى والمجتمع المدنى خلال فترة التحول الديمقراطى كما يطرح تساؤلات حول مغزى طرق التعليم المدنىالتى تقوم على تشجيع روح المواطنة المسؤولة.

فى صدد الإعداد لهذا المؤتمر، قامت مجموعة متنوعة من خبراء المجتمع المدنىالمصرى برحلة بحثية فى نوفمبر ٢٠١٢ لاستكشاف تطبيقات التعليم المدنىفى المانيا على المستوى الحكومى وغير الحكومىوالشخصى. وفى اعقاب الرحلة البحثية، قامت نفس المجموعة بحضور مؤتمر "المشاركة الآن تعليم المواطنة والديمقراطية فى أوقات التحول فى قرطبةً" (٢١-٢٤ نوفمبر ٢٠١٢).

استنادا إلى الخبرات المستفادة من الرحلة البحثية والمؤتمر، قامت المجموعة بتحديد عدد من مواضيع التعليم المدنىالتى تحتاج إلى بحث فى السياق المصرى وخرجت بالأهداف العريضة التالية لمؤتمر التعليم المدنى فى مصر ٢٠١٣:
* توضيح أهمية التعليم المدنى.
* وضع التعليم المدنى على أجندة القضايا العامة.
* بناء منصة للتعاون المستقبلى بين المجموعات المهتمة.
* التأكيد على أهمية االمشاركة المدنية فى أنشطة التعليم المدنى.
* بدء مناقشة حول ميثاق شرف للمدرسين المدنيين.
* الخروج بمجموعة من التوصيات لمصر.

سوف يوجه مؤتمر التعليم المدنى الدعوة إلى باحثين وصحفيين ومسؤولين حكوميين وممثلى المجتمع المدنى والأحزاب السياسية العاملين فى مجال التعليم المدنى والعمل التطوعى والتحول الديمقراطى. 

للاطلاع على برنامج المؤتمر.. أضغط هنا

للتسجيل لحصور المؤتمر.. أضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق