بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 5 يوليو، 2013

دعوة للمشاركة في مسابقة "لو مصر ليبرالية" لكتابة المقال

اطلق المكتب الإقليمي لمؤسسة فريدريش ناومان من اجل الحرية بالتعاون مع المعهد المصري الديمقراطي مسابقة كتابة مقال بعنوان "لو مصر ليبرالية".

تهدف المسابقة لإيجاد أفضل النصوص الليبرالية التي تتعامل مع مستقبل مصر وتصف حلول ليبرالية ممكنة لمواجهة هذه التحديات. 


المسابقة فرصة للشباب المصري لمشاركة آرائهم، ورؤاهم وأحلامهم حول كيف يمكن أن تساهم فكرة الحرية في تقدم الأمة من وجهة نظرهم.


المسابقة تبحث عن نصوص أصلية لنشرها في سلسلة "مطبوعات ليبرالية".


لماذا تُنظم مسابقة لكتابة مقال عن هذا الموضوع؟
يهدف المعهد المصري الديمقراطي ومؤسسة فريدريش ناومان من أجل الحرية، لنشر كتاب ليبرالي باللغة العربية في سلسلة "مطبوعات ليبرالية" حيث سيتاح للشباب فرصة للتعبير عن رأيهم وربما أيضا رؤاهم حول الليبرالية بعد ثورة 25 يناير.

 وسوف يقدمون أفكارهم حول كيف يمكن للحلول الليبرالية أن تساهم في مستقبل مصر وكيف يمكن أن تساعد في حل مشاكل مصر. وسيكون الكتاب قاعدة لمناقشات حول القيم والمبادئ الليبرالية من وجهة النظر المصرية.


* ما الذي سأكتب عنه؟

يجب أن تركز كل النصوص على الموضوع الرئيسي للمسابقة، وهو:
لو مصر ليبرالية في قلب مقالك يجب أن تكون الإجابات على السؤال لماذا تعتقد أنت شخصيا أن الليبرالية جيدة لمصر وكيف يمكن أن تساعد في حل مشاكل مصر والمساهمة في تنمية البلاد.

* ما هي القواعد التي يجب أن أكون على علم بها؟

* ألا يزيد سن كاتب المقال عن 35 عام 

* النص يجب أن يكون مكتوب من قبل المشارك نفسه


* يجب أن يكون النص أصلي وبلغة عربية فصحي بسيطة وسيتم استبعاد النصوص التي يتم نسخها بشكل جزئي أو كلي من مصادر أخري وإذا كان به اقتباسات يجب أن يشار إلي مصدرها 


* ينبغي ألا يزيد عدد كلمات المقال عن 2000 كلمة


* سيتم قبول النصوص المرسلة فقط عن طريق البريد الإلكتروني إلى mosab2a@librali.net وأخر موعد لتلقي المقالات هو 30 يوليو 2013، بعد إرسال مقالك عن طريق البريد الإلكتروني، سوف تتلقى تأكيدا مكتوبا بالبريد الالكتروني بأنه قد تم استلام النص.


* كيف يمكنني التأكد من أن مقالي سوف يحظي بالاهتمام المناسب؟

لن يكون المنظمون مسئولون عن اختيار الفائزين. سيقوم خمس مٌحكمون وهم خبراء مصريون بارزون في مجال السياسة والإعلام باختيار أفضل عشرين نص من جميع النصوص المٌقدمة.

* ما الذي يمكنني الفوز به؟

يمكنك الفوز بأشياء كثيرة. أولا، فإن كل من سيشارك سيستفيد من تجربة التفكير في كيف يمكن للحلول الليبرالية أن تساهم في حل مشاكل مصر.

ثانياً، سيتم نشر أفضل عشرين نص في كتاب وسوف تحصل علي عشر نسخ من هذا الكتاب الذي سيحتوي علي مقالك والذي يمكنك إعطائه لأسرتك وأصدقائك وزملائك. أيضا، فإن كٌتاب أفضل عشرين مقال سيحصل كل منهم علي مكافأة 700 جنيه نقدا. 


شيء أخر:بعض أفضل المقالات يمكن أن تنشر في صحيفة الشروق، حيث سيقرئها ملايين المصريين.


وأخيرا وليس آخرا: سيُدعى كاتب أفضل مقال للإقامة لمدة أسبوعين في ألمانيا للمشاركة في ندوة دولية حول الليبرالية برعاية مؤسسة فريدريش ناومان من أجل الحرية.


* من هم منظموا المسابقة؟

يتم تنظيم هذه المسابقة لكتابة مقال من قبل المعهد المصري الديمقراطي، الذي يهدف إلى تعزيز القيم والمبادئ الليبرالية في المجتمع المصري، ومؤسسة فريدريش ناومان من اجل الحرية وهي مؤسسة تثقيفية تشارك في تعزيز البرامج التدريبية الليبرالية في مصر لأكثر من 30 عاما. شركاء المؤسسة الإعلاميون هم قناة اون تي في وجريدة الشروق وراديو حريتنا.

مرة أخرى عنوان البريد الإلكتروني الذي سترسل إليه مقالك: mosab2a@librali.net 



تم مد الموعد النهائي للمشاركة في مسابقة كتابة مقال بعنوان "لو مصر ليبرالية" حتى 15 أغسطس 2013

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق