بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 6 يوليو، 2013

دعوة للمشاركة في ورشة عمل "أنالوج زون" للأفلام 8 و16 ملليمتر

"أنالوج زون" هو مشروع يتطور خلال العمل ينظمه "لابور برلين" و"سيماتك - مركز الفيلم البديل" في القاهرة لمدة 18 شهرا.

يعتمد المشروع على برنامج تدريبي للتعامل مع الفيلم السليولويد، بالاشتراك مع أكثر من 30 من صناع الأفلام والفنانين والهواة من مصر وألمانيا واليونان.

ويتضمن المشروع ورش عمل جماعية لإنتاج أفلام حول فكرة "التحول والتغيير" بمعانيها الواسعة سواء السياسية أو الثقافية أو الاجتماعية أو الاقتصادية أو الفنية أو الجمالية.

تعد أنالوج زون – ورشة العمل الثالثة هي النشاط الختامي للمشروع، ستقام الورشة بمعمل سيماتك المجهز بكاميرات وأفلام خام سوبر 8 و16 ملليمتر ومعدات المونتاج وآلات العرض، وسيقوم بالإشراف على الورشة ميشيل بالاجية – منتج ومؤسس لابور برلين وهالة لطفي – صانعة أفلام ومؤسسة شركة الإنتاج المستقلة "حصالة".

على مدار 10 أيام سيقوم 16 مشارك ومشاركة من مصر وألمانيا واليونان بإنتاج أعمال متنوعة (أفلام/عروض أدائية/أعمال تركيبية) والتي ستعتمد أو تحتوي على استخدام أفلام سوبر 8 او 16 ملليمتر.

سيعمل المشاركون والمشاركات من خلال فرق مكونة من فردين، بحيث يعمل كل فرد على تطوير مشروعه في نفس الوقت الذي يشارك العضو الآخر بالفريق في مشروعه/ا الخاص. سيبدأ التعاون بين أعضاء الفريق الواحد قبل انطلاق ورشة العمل من خلال البريد الالكتروني أو "سكايب".

بالإضافة إلى ذلك، ستتضمن ورشة العمل العديد من المناقشات المغلقة وعروض الأفلام والأعمال التي قد سبق وأنتجها المشاركون في الورشة.

سيتم عرض الأفلام القصيرة والأعمال التركيبية والعروض المنتجة خلال الورشة -بالإضافة إلى الأعمال المنتجة في الورشتين السابقتين – على مدى يومين في مهرجان يقام في سيماتك القاهرة – الذي تم تأسيسه من قبل عضو شبكة ميديس تامر السعيد، وفي برلين وأثينا.

المشروع مفتوح لسبع فنانين مصريين، ويفضل وجود خبرة سابقة في تصوير وتحميض ومونتاج أفلام سوبر 8 و16 ملليمتر.

التقديم مفتوح أيضا للفنانين غير العاملين بالمجال السمعي-البصري ممن يرغبون في إنتاج أعمال ترتكز على وسيط سوبر 8 و16 ملليمتر، وبالتالي يرحب المشروع بالتقدم للمشاركة من قبل الفنانين العاملين بالموسيقى والصوت والكتابة والرسم والفنون الأدائية.

لمزيد من المعلومات ولتنزيل الشرح المفصل لمشروع أنالوج زون.. أضغط هنا وهنا

آخر موعد للتقديم 15 يوليو 2013

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق