بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 6 مايو، 2013

دعوة لتقديم مشروعات افلام لمسابقة "المرأة في مصر الجديدة"


تبحث السفارة البريطانية في القاهرة عن مرشّحين للمشاركة في مسابقة للأفلام التي تعبِّر عن أصوات أصيلة للمرأة التي تعيش في مرحلة التحوّل السياسي والاجتماعي والاقتصادي في مصر، بالتعاون مع شركة "أفلام مصر العالميّة" مع المركز الثقافي البريطاني.

ينبغي أن يقدِّم المرشّحون المهتمّون "بيان الرؤية" للسفارة البريطانيّة  يُحدِّدون فيه سبب رغبتهم في الاشتراك في المسابقة، وكيف سيستخدمون فيلمًا من خمس دقائق لتسليط الضوء على المرأة التي تعيش في مصر الجديدة بعد الثورة. 

سوف تتمّ تصفية عدد المتقدِّمين للوصول إلى قائمة قصيرة تتكون من 20 من صانعي الأفلام من الشباب. ومن هؤلاء سيتمّ اختيار عشرة أشخاص للاشتراك في دورة تدريبيّة توجيهيَّة حول مهارات الإنتاج تحت إشراف شركة "أفلام مصر العالميّة"، وذلك بهدف تنمية مهارات معالجة الفيلم. أمَّا في المرحلة التالية فسوف يتمّ اختيار خمسة أشخاص فقط من بين الـ 10 وذلك وفقًا لنوعية معالجات الفيلم، حيث سيُطلَب من هؤلاء الخمسة صناعة فيلم من خمس دقائق. 

كما سيخضع الأفراد الخَمسة لمزيد من التوجيه ويحصلون على المساعدة على مستوى المهارات اللازمة. وسوف توفر شركة "أفلام مصر العالميّة" المعدّات اللازمة لصناعة وإنتاج الأفلام. 

سيتمّ عرض الأفلام النهائيَّة الخمسة في عرض خاص في استضافة السفارة البريطانيّة كجزء من "بانوراما مهرجان الأفلام الأوروبية". وسيحصل الفائز النهائي على منحة دراسيَّة لمدَّة أسبوع في أحد معاهد السينما المرموقة في لندن، كما سيحصل الفائزان بالمركز الثاني والثالث على جوائز.

كيفية التقدُّم للمسابقة
ينبغي على مقدّمي الطلبات تسليم "بيان الرؤية" كتابيًّا بحدّ أقصى 200 كلمة، شارحين سبب اهتمامهم بالمشاركة في مسابقة الأفلام. 

كما يجب على المتقدّمين تحديد فكرتهم بشأن الفيلم الخاص بهم، وكيف سيقومون بتسليط الضوء على موضوع المرأة ومرحلة التحوُّل. 

يجوز تسليم بيانات الرؤية باللغة الإنجليزيّة أو العربيّة، كما ينبغي على مقدّمي الطلبات ملء الجدول المرفق مسابقة أفلام "المرأة في مصر الجديدة" - دعوة لتقديم مقترحات  وتسليمه مع بيان الرؤية إلى الأمير عثمان الة البريد الالكتروني alamir.othman@fco.gov.uk


اخر موعد للتقديم 23 مايو 2013

هناك تعليقان (2):

  1. اللينك بتاع جدول مسابقة افلام المرأة مش شغال

    ردحذف
    الردود
    1. https://www.gov.uk/government/publications/women-in-the-new-egypt-film-competition-call-for-proposals.ar

      حذف