بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 19 مايو، 2013

دعوة من "تغريدات" للمشاركة في تعريب مناهج اشهر الجامعات الأميركية والبريطانية


اعلنت مبادرة تغريدات  عن انطلاق مشروع تعريب مناهج ومحاضرات مجموعة من أشهر الجامعات الأمريكية والبريطانية بالتعاون مع موقع كورسيرا أكبر موقع عالمي للمناهج الجامعية الإلكترونية ومنها جامعات: ستانفورد ولندن وكاليفورنيا وييل وبرنستون وإدنبره وغيرها وذلك لتتاح بشكل مجاني ومفتوح لأكثر من 60 مليون طالب عربي. ونعتبر هذا المشروع أهم مشاريعنا هذا العام حتى الآن.

وسيبدأ المشروع بمنهجين دراسييّن لجامعتين من بين أفضل 10 جامعات في العالم لعام 2013 وهما جامعة ستانفورد وديوك، حيث تسعى إلى تعريب منهج الرياضيات الكامل الخاص بالمرحلة الجامعية الأولى في جامعة ستانفورد ليتاح مجانًا وباللغة العربية لجميع الطلاب العرب، أما المنهج الثاني الخاص بجامعة ديوك فهو عن السلوك الإنساني، وبذلك سيكون لطلاب العلمي والأدبي في الوطن العربي فرصة للحصول على منهجين مختلفيّن في كلا المجاليّن وباللغة العربية.

يمكنكم اختيار تعريب منهج الرياضيات (علمي) أو منهج السلوك الإنساني (أدبي) أو كليّهما.

المشاركة في المشروع سهلة للغاية، وإليكم الإرشادات:
* قوموا بزيارة هذا النموذج المختصر.. هنا، وادخلوا بياناتكم 

* بعد تعبئة النموذج والضغط على زر الإرسال (يسار الصفحة)، ستتمكنون من قراءة مجموعة من التعليمات البسيطة حول كيفية المشاركة في المشروع، وسيتم إرسالها لكم في صيغة بي دي اف على بريدكم الإلكتروني خلال 24 ساعة من تاريخ تعبئتكم للنموذج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق