التخطي إلى المحتوى الرئيسي

فرصة للمشاركة في المدرسة الصيفية لبرنامج الأمم المتحدة لتحالف الحضارات


قدم الان لبرنامج المدرسة الصيفية الأول من خلال برنامج الأمم المتحدة لتحالف الحضارات واحصل على الفرصة لتشارك 100 شاب وشابة من جميع انحاء العالم لمدة اسبوع في الفترة ما بين 24 و31 أغسطس في اكاديمية EF العالمية في نيويورك.

سوف يحصل المشاركون على رسوم السفر من وإلى الولايات المتحدة ورسوم الفيزا و التأمين الصحي كما سيحصل على سكن مشترك بالاضافة إلى الوجبات و تكاليف العلاج واللقاحات (ان احتجت لها).

سيتم مناقشة المواضيع التالية 
* التفاوض من أجل بناء السلام والتعاون 
* استخدام وسائل الإعلام الاجتماعية من أجل التغيير الإيجابي في المجتمع
* تعزيز معاني المواطنة العالمية السؤولة 
*  كسب التأييد الفعال
* ثقافة الإعلام والمعلومات
* اساسيات ريادة الأعمال المجتمعية 

شروط المشاركة
* عمرك ما بين 18-35 سنة (في تاريخ 24-08-2013 )
* لديك ارتباط بمؤسسة او جمعية أو مدونة او شبكة متطوعين .
* لغتك الانجليزية جيدة (توفل بتقدير ما بين 87–109 ، ايلتس ما بين 5-6)

كيفية التقديم
* عبئ الطلب من هنا 

* معلومات مفصلة عن المؤسسة التي تنتمي لها

* الاسئلة المقالية:
1. اكتب عن موقف  أو حالة واجهتك في موضوع يخص منظمة الأمم المتحدة – تحالف الحضارات وشعرت بأنك بحاجة للمزيد من المهارات والمعلومات من اجل أن تكون النتيجة اكثر ايجابية (بحد اقصى 250 كلمة)

2. ما هي خبراتك السابقة أو مجال ارتباطك ببرنامج الأمم المتحدة – تحالف الحضارات ؟ (بحد اقصى 250 كلمة )

3. اكتب عن الاسلوب والنهج الذي ستتبعه للتعلم من الأشخاص من البلدان والثقافات والديانات الاخرى وكيف ستتعلم معهم ؟ (بحد اقصى 250 كلمة )

4. بين لنا ما هي مخططاتك لما بعد المدرسة الصيفية وكيف ستساعدك هذه الخبرة لزيادة مدى مشاركتك في هذا المجال من العمل ( بحد اقصى 250 كلمة )

5. لماذا يختلف الأشخاص من واحد لاخر ؟ (بحد اقصى 250 كلمة)

* رسالة تحفيزية ( بحد أقصى 250 كلمة )

* وثائق تدعم طلبك وتسانده ( عرض PPT ، فيديو ، قصيدة ، نص كتابي – اي شئ يدعم طلبك ).

* سيرة ذاتية حديثة 

* نسخة عن جواز السفر .

*  قم بتقديم امتحان مستوى اللغة الانجليزية (موجود في نفس الطلب)

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع من هنا وإذا كان لديك المزيد من الأسئلة يمكنك تحميل الدليل الارشادي من هنا   (نقلاً عن موقع فرصة)


آخر موعد للتقديم 31 مايو 2013

تعليقات

  1. لدي سؤالين
    ١- اكتب اجابات الاسئلة المقالية والرسالة التحفيزية باللغة العربية ام بالانجليزية
    ٢- ماهية الرسالة التحفيزية ؟ واكتب فيها ايه

    واشكرك علي مجهودك الرائع

    ردحذف
    الردود
    1. المقال والرفقات لازم تكون بالانجليزي
      الرسالة التحفيزية هي خطاب بتكتب فيه ليه انت عايز تلتحق بالتدريب :)

      حذف
    2. وكمان ليه انت الشخص المناسب للتدريب

      حذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يعني ايه Freelancer ؟

أنا "Freelancer".. بتسمعها كتير؟ طيب يعنى ايه؟ 
يعني "اعمال حرة او مستقلة".. يعنى أنا اللى بحدد هشتغل أمتى وهشتغل فين.. أنا مدير نفسى وصاحب القرار، وده مش مرتبط بتخصص او مجال معين.

لاحظ إن النجاح في الأعمال الحرة محتاج إنك تركز وتتخصص في مجال معين لان أغلب اللي بيشتغلوا أعمال حرة بيكون عندهم أكتر من مهارة.

على سبيل المثال الـWeb developer ممكن يكون شاطر في الـprogramming وممكن يكون كمان اشتغل في تصميم الجرافيك من ناحية وعنده هواية الكتابة من ناحية تانية .. لو اشتغلت في كل اللى بتعرف تعمله مرة واحدة هتشتغل أكتر وطبعا كل ما الشغل زاد معناه دخل أكبر.

الطريقة دي بتنفع مع بعض اللى بيشتغلوا أعمال حرة لكن مش بتنفع للكل لان بعد شوية وقت المعاناة بتبدأ عشان في النهاية هتوصل لمرحلة تشتت ذهني وإنعدام تركيز في كل المجالات اللى بتتقنها، ونسبة كبيرة من الأعمال اللي نجحت في الأول وبعدين فشلت كان سببها الإفراط والتوسع في مجالات كتير.

لكن ده مش معناه إننا بنقولك حدد طموحك وإتخصص في مجال واحد بس وانت تقدر تشتغل في أكتر من مجال، بالعكس ممكن تمسك العصاية من النص وتعمل اللى بتحبه وفي نفس ال…

ازاي تبقى "Voice over"؟

اذا كنت تمتلك امكانيات صوتية جيدة ولغة عربية سليمة لماذا لا تجرب أن تصبح معلق صوت أو Voice over؟

من الوظائف التي تحتل فيها الموهبة المرتبة الأولى هي مهنة التعليق الصوتي المصاحب للاعلانات والافلام التسجيلية والتنويهات الخاصة بالبرامج والمسلسلات على القنوات الفضائية والاذاعات، وهي ايضا مهنة تبدو انها تحتفظ بولاء لاصحاب الاصوات المعروفة التي تعودنا ان نسمعها الا ان هناك مساحة لتجديد الدماء بأصوات جديدة تحمل القدرة على التعبير، ويمتلك اصحابها الثقافة والثقة بالنفس والمظهر الجيد وايضا النطق السليم للغة العربية.

أحمد شيكو مدير البرامج في راديو حريتنا يخبرك بانه اذا كنت تريد ان تصبح Voice over أو معلق بالصوت  لابد ان تمتلك الحد الادني من الموهبة وخامة صوت مميزة قادرة على تقديم اداء جيد وتوصيل المعاني والرسالة المطلوبة سواء كان عبر اعلان او تنويه او لفيلم وثائقي، فلا تهتم بالشهادة التي حصلت عليها فلن تحتاج اليها اذا كنت تمتلك الموهبة، لكن في المقابل دورك في ان تجتهد في تنميتها من خلال السماع لمعلقيين آخرين مع التقليد لتكتشف القدرات الكامنة في صوتك، مع البحث على الانترنت عن مواد تتحدث عن التعل…

ازاي تبقى "منسق مشروع"؟

تبحث المنظمات الغير حكومية والمراكز الثقافية وايضا الوزارات باستمرار لمن يشغل وظيفة "منسق مشروع" ليكون مسئول عن تنفيذ انشطة برنامج لفترة زمنية محددة.

لا تحتاج لكي تصبح "منسق مشروع" سوى شهادة جامعية، لكن العديد من المنظمات تبحث في المتقدمين لوظيفة المنسق عن "الشغف" بالعمل في برامجها، ولذلك الدرس الاول الذي يجب ان تتعلمه اذا اردت ان تصبح "منسق ناجح" ان تبحث بداخلك عن الرغبة في المعرفة والتعلم واكتساب الخبرات و القدرة على ادارة عملك بطرق غير تقليدية.

في قائمة مهام منسق المشروع: التعامل المباشر مع المتطوعين، تنسيق فاعليات والانشطة التي سبق تخطيطها، بالاضافة الى متابعة سير العمل في البرنامج وتقديم تقارير دورية عن الانشطة والقائمين عليها واذا كان هناك سلبيات يجب تلافيها فيما بعد، وطبعا هناك مهام اضافية سينفذها منسق المشروع حسب ما يستجد من أحداث، مع تنسيق العمل مع مسئول الموقع الالكتروني وشبكات التواصل الاجتماعي لكي تضمن ان الفاعليات التي تديرها سيعلم بها المستهدفين، مع امكانية السفر وتمثيل المؤسسة التي تعمل بها في مؤتمرات دولية او محلية.

مهام بسيطة ا…