بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 19 مايو، 2013

دعوة للمشاركة في ورشة "رسائل بين نساء" لصناعة فيلم الدقيقة الواحدة


ينظم جزويت الإسكندرية، ورشة فيلم الدقيقة الواحدة بعنوان "رسائل بين نساء"، لمدة 20 ساعة، في الفترة من الثلاثاء ٤ يونيو، وحتى الجمعة الموافق ٧ يونيو  2013، يومياً من الساعة الرابعة عصراً إلى الساعة التاسعة مساءاً.

تعقد جلسات الورشة في مقر مركز الجزويت الثقافي بالإسكندرية (٢٩٨ شارع بورسعيد، بجوار استوديو فرح، كليوباترا، الاسكندرية).

تأتي الورشة بالتعاون مع بلدية مدينة بيلباو في إسبانيا، وبتنظيم كلاكيت عربي، وجمعية التنمية الثقافية للإعلام بإسبانيا. وتهدف إلى تعليم النساء أسس التصوير الإخراج وتصوير أفلام قصيرة. كذلك تخرج المشتركات فيلم مدته دقيقة واحدة.

يعد مشروع فيديو الدقيقة الواحدة، مبادرة بدأت في عام 1997 في برشلونة، من قبل المهرجان العالمي لسينما المرأة "دراك ماجيك". ثم بعد ذلك بدأ التنسيق له من خلال "تراما"، وهي الشبكة المنسقة لمهرجانات السينما التي تصنعها نساء في إسبانيا، ومنذ عام ٢٠٠٨ بدأ تنفيذه في إطار قافلة "بين سينمائيات" وهي قافلة سينما المرأة العربية واللاتينية والتي يتم تنظيمها في مصر.

كما تهدف الورشة الدفع باتجاه الإبداع السمعى والبصري للنساء، وخلق بنك للمعلومات السمعية والبصرية، تجتمع فيه التصورات المتعددة للمرأة عن الجوانب المختلفة للواقع المحيط بها، وخلق صلة بين النساء من بلاد محتلفة بطريقة يستطعن بها التعرف على أفكار بعضهن البعض، والتفاعل بينهن عن طريق رسائل الفيديو، وعمل أفلام تدور حول نفس الموضوع في كل بلد على حدة.

ويتم سنويًا اختيار أحد الموضوعات التي تدور حولها الأفلام على مستوى كل البلاد، وفي هذه الورشة سيكون موضوعها بعنوان "جيلي".

لا توجد أي شروط للإشتراك سوى أن تكون المشاركات ممن ليس لديهن خبرة مسبقة في مجال الفيديو وأن تدور الأفلام التي يتم تنفيذها داخل الورشة حول الموضوع المختار وأن تكون مدته دقيقة واحدة بدون مونتاج، أي أن يتم تصويره في لقطة – مشهد. 

للاستعلام والتسجيل يرجى الاتصال بـأمل رمسيس
amalramsis@gmail.com
01221159882

المشاركة في الورشة مجانية وبأسبقية التسجيل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق