بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 26 مايو، 2013

شارك الآن في مسابقة الـ 48 ساعة لصناعة الأفلام

اعلنت شبكة تثقيف الأقران للشباب في مصر (Y-PEER) عن فتح باب الاشتراك في مسابقة الـ 48 ساعة، لإصدار 5 أفلام قصيرة مدتها 3 دقائق أو أقل خلال 48 ساعة عن صحة الشباب و فيروس نقص المناعة البشري و الإيدز.

سوف يتم إختيار 25 مشارك(ة) وتدريبهم في يومين عن بعض المواضيع الأساسية المتعلقة بفيروس نقص المناعة البشري والإيدز و في المبادئ الأساسية في صناعة الأفلام مثل طرق إستخدام الكاميرا الإحترافية، كتابة السيناريو، المونتاج.


الخطوة التالية سيتم تقسيم المشاركين إلى 5 فرق، و إعطاءهم 48 ساعة فقط لإنتاج فيلم قصير. وسيتم إختيار و تكريم أفضل فيلم.


شبكة تثقيف الأقران للشباب – Y-PEER تتكون من المنظمات الغير حكومية أو الهيئات المختلفة التي تعمل على زيادة وعي الشباب من خلال تثقيف القرين، تعمل هذه الشبكة من خلال شراكة بين صندوق الأمم المتحدة للسكان و الشباب منسقي الشبكة.


تضم الشبكة أكثر من 50 جمعية أهلية على مستوى مصر و قامت منذ إنشائها في مصر في 2005 بتدريب أكثر من 10,000 شاب و شابة في تقنيات تثقيف الأقران.


كيفية المشاركة

* هل يجب أن أكون متطوع(ة) لأشارك في المسابقة؟
لا! هذه المسابقة مفتوحة لكل الشباب المصري والشباب المقيمين في مصر الراغب في المشاركة. فقط عليكم ملئ الاستمارة .. هنا، لتكون لديكم فرصة في المشاركة.

* كيف  سيتم اختيار المشاركين؟

تم وضع بعض المعايير، أهمها أن يكون سن المشاركين بين 18-28 عاما، وأن يكون مصري أو شباب مقيم في مصر وأن يقدموا تخيل عن قصة جيدة متعلقة بفيروس نقص المناعة البشري أو المواضيع المتعلقة به، سواء كانت عن طرق الإنتقال وتجنب الاصابة، أو عن الوصمة التي يتعرض لها المتعايشون مع الفيروس، أو حتى عن مواضيع متعلقة بشكل غير مباشر، مثل إدمان المخدرات.

* هل علي أن أدفع أية مصروفات؟

لا. ستقوم الشبكة بتوفير المواصلات و الإعاشة لمن هم خارج المحافظة. كما سيتم توفير الكاميرات الإحترافية من خلال شركة متخصصة. المشاركة مجانية بالكامل لمن يتم إختيارهم.

آخر موعد للتقديم 8 يونيو 2013. سيتم إختيار المشاركين قبل 11 من شهر يونيو وإقامة المسابقة بين 26-30 يونيو 2013 في مركز التعليم المدني بالجزيرة، القاهرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق