بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 6 أبريل، 2013

دعوة للمشاركة في منتدى الإسكندرية للاعلام

اعلنت مؤسسة الإسكندرية للتنمية الثقافية والسياحية بالتعاون مع المعهد السويدى بالاسكندرية عن فتح باب التقديم للمشاركة في فعاليات منتدى الإسكندرية للإعلام.

تُعقد الدورة الأولى فى الفترة من (14 مايو إلى 16 مايو) تحت عنوان "الإعلام المحلي والتنمية"، وتهدف الدورة إلى خلق حوار ناقشي بين فئات مختلفة من الإعلامين لتبادل الخبرات العملية بينهم.


تقسم موضوعات النقاش إلى ثلاث أجزاء القسم، الأول يهتم بـ "لإدارة الإعلامية وكيفية أنشاء مؤسسة إعلامية محلية"، ويشمل القسم الثاني، "الكتابة الصحفية وفنون تحريرها"، ويهدف هذا الجزء إلي "تنمية المهارات الصحفية للعاملين فى الحقل الإعلامي"، أما الجزء الثالث فيركز على أدوات وآليات عمل "الإعلام الإلكتروني"، وكيفية ممارسته بشكل يحقق التوسع والانتشار للإعلامي.


كما يناقش المنتدى عدة موضوعات تشمل الإدارة الإعلامية، فنون التحرير الصحفي، حرية الإعلام، كيف يستقبل الجمهور الأخبار، الحماية الإلكترونية، فنون الجرافيك، السلامة المهنية، القوانين المنظمة للعمل الإعلامي، الكتابة للإنترنت، إدارة شبكات الراديو الإلكترونية، التسويق الإعلامي، الابتكار في مجال الإعلام، التصوير الصحفي، الإعلانات على شبكات الإنترنت وعلاقاتها باستمرارية المشروعات الإعلامية، صحافة القيديو، التحقيق الاستقصائي، تغطية الموضوعات ذات البعد الطائفي والنوع، بناء المواقع الأخبارية.


علمًا بأنه تم أختيار موضوعات المنتدى بناءًا على نتائج استطلاعات الرأى، التى أجرتها إدارة المنتدى، وسيحدد توقيتات ورش العمل وأسماء المدربين لاحقاً.. المنتدى تستضيفه كلية الاعلام بجامعة فاروس بالاسكندرية.


من المتوقع ان يشارك فى النسخة الاولى من المنتدى ما بين 60 إلى 100 مشارك، على أن يكونوا من العاملين فى مجال الإعلام المحلي العام او الخاص أو طلاب السنوات النهائية الدارسين للإعلام وسيكون من حق المشاركين اختيار الموضوعات التى يريد ان يشارك بها قبل البدء بالمنتدى.


سيتكفل المنتدى بكافة مصاريف الانتقال والاقامة للمشاركين.


للاطلاع على شروط التقديم.. أضغط هنا


لتحميل استمارة المشاركة.. أضغط هنا

هناك تعليق واحد:

  1. الإستمارة مش بتتحمل انا عملت اكونت علي سلايد شير وبرضه ما اتحملتش

    ردحذف