بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 6 أبريل، 2013

دعوة للفنانين من دمياط للمشاركة في مشروع "وجها لوجه..التواصل الإجتماعي أقدم من الإنترنت"



تدعو محطات الفنانين من جميع المجالات في محافظة دمياط بمنطقة الدلتا للقاء بعضهم البعض والتشارك في إنتاج الأعمال الفنية وتقديمها في الأماكن العامة بشكل تشاركي ومن خلال المشروع سيقابل الفنانون المدينة وسكانها الذين يمثلون الجمهور المحتمل لهم.

يدور مشروع  "وجهاً لوجه" حول فكرة الابتعاد عن الإنترنت حتى يعي الفنان ما يحدث حوله بشكل مباشر ويعيش المواقف المحيطة به وأن يظل مرئياً بالنسبة للأخرين في ذلك المحيط وأن يلاحظ "الأخر" حتى يحصل على الإلهام الفني المطلوب.

سيطوف المشروع شاطئ رأس البر والشوارع الضيقة بمدينة دمياط والمدينة الصناعية دمياط الجديدة. كما سينتج عن الخبرات المكتسبة من مشروع "وجهاً لوجه" عروض فنية في الأماكن العامة والتي سيتم بثها على شبكة الإنترنت لاستمرار التعاون، التفاعل والترويج لفناني دمياط فيما بينهم وداخل المدينة وخارجها.

تسعى محطات للفن المعاصر لاكتشاف إمكانية استخدام مزيج من شبكات ووسائل التواصل الاجتماعي خارج نطاق الاستخدام التقليدي لها الذي يعتمد على شبكة الإنترنت، وذلك في إطار مشروع الفن المجتمعي "وجهاً لوجه".

كما سيعقد الفنانون المحترفون ورش فنية في المجالات الفنية التالية: التصوير الفوتوغرافي الوثائقي رنا النمر، الورشة الفنية (المسرح والأداء المسرحي) مع محمد شندي، ورشة الفنون البصرية في الأماكن العامة مع هناء الديغم وداليا رفعت. 

ستعقد الورش الفنية على مدار ثلاثة أشهر مع المتابعة المستمرة على شبكة الإنترنت والتبادل الفني مع المشروع الهولندي المماثل الذي يقام في مدينة اوتراخت الهولندية.

وسيتم عرض نتاج الورش الفنية في أماكن عامة متنوعة في محافظة دمياط خلال شهر يونيو 2013.

سيتم فتح باب التقديم والمشاركة في المشروع عبر شبكة الإنترنت على موقع www.facetofacedelta.com بدءً من منتصف أبريل  2013.

لمزيد من المعلومات عن محطات للفن المعاصر ومشروع "وجهاً لوجه التواصل الاجتماعي أقدم من الإنترنت"، برجاء الاتصال بـ:
ميادة سعيد m.said@mahatatcollective.com 
 تليفون: 01272010022 

صفحة الحدث ع الفيس بوك.. هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق