بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 16 أبريل 2013

الهيئة العامة لقصور الثقافة تفتح باب التقديم لمسابقة "الكتابة للمسرح"


تُقيم الإدارة العامة للمسرح التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة المسابقة السنوية فى الكتابة للمسرح.

 فروع المسابقة
* النص المسرحى الطويل
* النص المسرحى القصير لا يتجاوز ثلاثين صفحة
* الإعداد المسرحى عن وسيط غير مسرحى

تشترط المسابقة أن يكون المتسابق مصرى الجنسية، أن يكون النص غير منشور أو نشر خلال العامين الماضيين كما لم يسبق له الحصول على جائزة فى مصر أو العالم العربى.

لايسمح للمتسابق بالأشتراك بأكثر من نص فى النوع الواحد، والأ يكون النص المشارك فى المسابقة قد تقدم به صاحبه إلى إدارة النصوص بالإدارة العامة للمسرح وتم رفضه من قبل.

يتقدم المتسابق بثلاث نسخ من النص مكتوبه بالكمبيوتر، يحق للفائزين فى المسابقة السابقة الأشتراك فى مجال آخر غير الذى فازوا فيه.

يكتب على المظروف "مسابقة التأليف المسرحى ثم بين قوسين فرع المسابقة".

 تسلم الأعمال المشتركة باليد أو البريد على عنوان "الهيئة العامة لقصور الثقافة، الإدارة العامة للمسرح، قاعة منف ـ 1 شارع علام العجوزة القاهرة".

يشترط فى مسابقة الأعداد أن يرفق المتسابق النص الأصلى أو المادة المأخوذ عنها الاعداد، ويرفق المتسابق مع العمل سيرة ذاتية وإقرار منفصلاً بعدم فوز النص فى أى مسابقة أخرى وبعدم إنتاجة من قبل، للهيئة الحق فى إستغلال النصوص الفائزة لمدة خمس سنوات.

توزع جوائز المسابقة كالتالى
- النص الطويل
* المركز الأول 8000 جنيه
* المركز الثانى 5000 جنيه
* المركز الثالث 4000 جنيه

- النص القصير
* المركز الأول 4000
* المركز الثانى 3000 جنيه
* المركز الثالث 2000 جنيه

- الإعداد
* المركز الأول 4000 جنيه
* المركز الثانى 3000
* المركز الثالث 2000 جنيه

إضافة إلى نشر الأعمال الفائزة فى سلسلة "دليل النصوص، مسرحيات مصرية" التى تنشرها إدارة المسرح بالهيئة، كما ترشح النصوص الفائزة للإنتاج فى فرقة الهيئة.

يبدأ تلقى الأعمال إبتداء من 15 إبريل 2013 ويستمر حتى 15 مايو 2013، وتعلن النتائج النهائية فى إحتفالية كبرى فى نهاية شهر يونية القادم.

هناك تعليق واحد: