بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 1 أبريل، 2013

دعوة من "المورد الثقافي" للتطوع في مبادرة "العمل للأمل"


أعلنت مؤسسة المورد الثقافى عن إطلاق مبادرة جديدة بعنوان "العمل للأمل"، تهدف هذه المبادرة إلى مساعدة ودعم المجتمعات التى تعانى من الحرب أو التهجير أو الاضطرابات السياسية العنيفة أو الأحوال المعيشية الصعبة عبر إمداد هذه المجتمعات بأدوات التعبير والتعلم والتعافى والإبداع والتواصل من خلال تقديم حزمة متكاملة من الخدمات والأنشطة تلبى الاحتياجات المادية والمعنوية لهذه المجتمعات لتساعدهم على لم شمل حياتهم واستعادة القدرة على التفاعل الاجتماعى.

يتركز عمل المبادرة خلال عام 2013 على سوريا ومصر لما يمر به البلدان من تغيرات سياسية واجتماعية عاصفة، على الرغم من الاختلاف الكبير فى السياق السياسى والاجتماعى بين البلدين، حيث تنطلق المرحلة الأولى من المبادرة فى مصر، داخل الأحياء ذات الكثافة السكانية العالية والتى تسمى بالعشوائيات، حول المدن والمراكز الحضرية الكبيرة مثل القاهرة والإسكندرية، وكذلك فى كثير من القرى المعزولة والمدن الصغيرة، ثم تنطلق المرحلة الثانية فى مخيمات اللاجئين السوريين و فى أماكن تواجد المهجرين السوريين.

تتضمن المبادرة برامج إغاثة ثقافية، يتراوح طول كل برنامج منها بين 6 و12 يوماً فى كل مجتمع محلى، بمشاركة فريق من 10-15 شخصاً، ويشمل كل برنامج أيضا تقديم هبات من الكتب والمواد الفنية والآلات الموسيقية والأدوية ولعب الأطفال وأجهزة الكومبيوتر والمعدات الرياضية وكل ما يلزم لتنفيذ البرنامج.

كما أطلقت مؤسسة المورد الثقافى دعوة للتطوع فى المبادرة سعيا نحو بناء شبكة من مائة متطوع من الفنانين والمعلمين والمعالجين النفسيين والأطباء والنشطاء الاجتماعيين والثقافيين من العالم العربى وخارجه، يقومون بتنفيذ برامج الإغاثة الثقافية فى البلدين، وتطوير مهارات 15 من الشباب البارزين ثقافياً واجتماعياً فى مصر وسوريا والذين يمكنهم الاستمرار فى أنشطة المبادرة بعد نهاية البرامج. (نقلا عن موقع اليوم السابع)

تقبل طلبات التطوع للعمل فى المبادرة على مدار العام، ويتعين على المهتمين بالتطوع فى المبادرة قراءة الشروط العامة وتعبئة استمارة التطوع الموجودة .. هنا

هناك تعليق واحد:

  1. مع الشكر لكم على ه>ه المبادرت الرائـعة

    ردحذف