بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 16 مارس، 2013

ورشة مجانية في التصوير الفوتوغرافي للهواة والمحترفين بـ"دمياط"


اعلنت مبادرة محطات للفن المعاصر عن ورشة مجانية في التصوير الفوتوغرافي للمهتمين من محافظة دمياط، ستُحاضر في الورشة الفنانة والمصورة رنا النمر ورشة.

المشاركون: المصورون على طريق الاحتراف أو الهواة من دمياط

الزمان: 21-23 مارس، من التاسعة صباحاً إلى الخامسة مساءً وبعض الأيام في أبريل، مايو، يونيو (تحدد فيما بعد)

المكان: رأس البر (قاعة أمية– 4 شارع 6 – بجوار فندق الهوم) 

التسجيل: إرسال نموذج من اعمالك من 4- 10 صور فوتوغرافية من تصويرك وخطاب تعريفي قصير تخبرنا فيه لماذا يجب علينا اختيارك لحضور الورشة مما لا يزيد عن نصف صفحة ورقم تليفونك لمنسق المشروع بسنت على على البريد الالكتروني: face2face.da@gmail.com

سيتم تلقي الطلبات حتى يوم الثلاثاء 19 مارس –الساعة 12 ظهراً. وسيتم الاتصال بك في حالة اختيارك للمشاركة في الورشة يوم الأربعاء 20 مارس. برجاء إرسال رقم تليفونك مع الرسالة. 

تهدف هذه الورشة إلى تمكين المصورين أصحاب الخبرات الاولية والمتوسطة من تطوير مهاراتهم في التغطية الوثائقية للأحداث واكتشاف فرص تطوير صورهم كأعمال فنية.

سيتعلم المشاركون كيفية تغطية مجموعة كبيرة من الفاعليات، مثل العروض الأدائية والأنشطة الثقافية المتخصصة والفاعليات المرتبطة بالعادات والتقاليد مثل "المولد" و"يوم السوق" وعروض الشارع والمقاهي وحتى المهرجات المنظمة وافتتاح الأماكن والاحتفالات الخاصة.

على مدار الأيام الثلاثة، ستقوم مدربة الورشة رنا النمر بمشاركة خبرتها حول كيفية عمل تغطية ثرية ومتنوعة ومتكاملة لتحكي ما يحدث في الفاعليات باستخدام الصور الفوتوغرافية،  كما ستناقش المدربة احتياجات المصور خطوة بخطوة من العناصر الفنية ومتطلبات المعدات وكيفية التغلب على مواقف الإضاءة الخادعة والتعاون مع منظمي الفاعليات والشركاء الأخرين وحتى التوصل للموضوعات التي يتم تصويرها وكذلك فرص وطرق عرض الصورة التي ينتجها المصور.

في نهاية الورشة، ستمنح المجموعة المشاركة فرصة مناقشة المفاهيم العديدة لمجموعات الصور التي قاموا بانتاجها – سواء عن طريق شبكة الإنترنت أو غيرها. 

وبالنسبة للشهور الثلاثة التالية، سيطلب من المشاركين تغطية فاعليات متنوعة – بشكل فردي أو جماعي – وتشجيعهم على مناقشة انتاجهم مع الأخرين ومع المدربة من خلال النسق الذي سيقوم المشاركون – كمجموعة – بابتكاره واكتشافه.

الورشة الفنية جزء من "مشروع وجهاً لوجه" الذي تنظمه محطات للفن المعاصر – مبادرة مصرية لفن الأماكن العامة والفن المجنمعي.

يتضمن المشروع الورشة الفنية للمسرح وكذلك ورشة فنية للتصوير الفوتوغرافي الوثائقي وورشة الفنون البصرية كما سيتم عرض نتاج الورش الفنية في الأماكن العامة في رأس البر ودمياط. 

كما سيقوم المشاركون في ورشة التصوير الفوتوغرافي بتوثيق المشروع كاملاً بما فيه من وروش فنية وعروض أدائية.

كما سيقوم المشاركون بعمل ومتابعة مدونة توثق لمشروع وجهاً لوجه والتي ستستخدم كمنتدى للقاء والتواصل ومن المحتمل أن يؤدي ذلك للقيام بنشاط جديد مع مصورين من هولندا. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق