بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 29 مارس، 2013

رويترز تقدّم دورة مجانية في التغطية الصحفية لصحفيي الإذاعة والتلفزيون


أمام الصحفيين العاملين في المؤسسات الإخبارية المرئية والمسموعة فرصة التقديم لزمالات لحضور دورة في لندن.

ترست ميديا، الخدمة التي تقدّمها مؤسسة طومسون رويترز، تفتح المجال لحضور دورة تدريبية في الكتابة والتغطيات الصحفية من 13 - 17  مايو 2013.

تتضمن النشاطات الأساسية كتابة الأخبار والتغطيات الصحفية الإخبارية كما يتمّ العمل عليها في رويترز وغيرها من وكالات الأخبار العالمية، وتمارين تطبيقية من صلب البرنامج مع التركيز على تحسين المهارات الأساسية في الكتابة والتغطيات الصحفية، وما يجب أن يتضمنها من عوامل الدقّة والنزاهة والوضوح والسرعة والبنية الخاصة بكلٍ منها.

يجب على الراغبين بالتقديم أن يكونوا صحفيين أو مساهمين دائمين في الوقت الحالي في إحدى مؤسسات البث الإذاعية أو التلفزيونية. كذلك يجب عليهم أن يبرهنوا عن التزامهم بمهنة الصحافة في بلادهم، وأن يملكوا ما لا يقل عن سنتين من الخبرة المحترفة، وقادرين على التواصل باللغة الإنجليزية محادثةً وكتابةً بشكلٍ جيد.

المنح الدراسية الكاملة متاحة للصحفيين من البلدان النامية والبلدان التي تمر بمرحلة انتقالية سياسية ممن يعملون في منظمات لا تملك أي موارد للتدريب. وتشمل المنح تذكرة رحلة العودة (الدرجة الاقتصادية) والسكن وبدل معيشة متواضع.

كما تقدّم مؤسسة طومسون رويترز التدريب للصحفيين العاملين في مؤسسات تملك الموارد الكافية لتغطية تكاليف البرنامج كاملاً، من أي منطقة في العالم.

لمزيد من المعلومات.. أضغط هنا

الموعد النهائي للتقديم هو 1 أبريل 2013

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق