بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 20 مارس، 2013

"مفوضية حقوق الإنسان" تفتح باب التقديم لـ "زمالة الأقليات"



أمام الصحفيين، والناشطين في مجال حقوق الإنسان، وقادة المجتمعات المنتمية إلى الأقليات الوطنية أو العرقية أو اللغوية أو الدينية في العالم العربي فرصة الانضمام إلى هذه الزمالة.

أطلقت المفوضيّة السامية لحقوق الإنسان (OHCHR) برنامج زمالات الأقلّيات (MFP)، الذي يهدف إلى منح الصحفيين وقادة مجتمعات الأقلّيات من العالم العربي فرصة تطوير معارفهم ومهاراتهم في مجال حقوق الإنسان الدولية وذلك لمساعدة مؤسساتهم ومجتمعاتهم في حماية ودعم حقوق الإنسان والأقليات.

تسمر الزمالة لمدّة سنة كاملة في المفضوية السامية لحقوق الإنسان في جنيف، سويسرا. ستتضمن الزمالة المواضيع التالية: منظومة الأمم المتحدة، وآليّة عمل مفوضية حقوق الإنسان، وآليات وأدوات حقوق الإنسان. 

سيُطلب من الزملاء إنجاز مهام فردية وجماعية. كما سيتكفّل البرنامج بتكاليف رحلة العودة (الدرجة الاقتصادية) من بلد الإقامة إلى جنيف، بالإضافة إلى تغطية تكاليف التأمين الصحي الأساسي وتقديم راتب متواضع.

يجب على الراغبين بالتقديم إلى الزمالة باللغة الإنجليزية أن يملكوا قدرة جيدة على الكتابة والتواصل باللغة الإنجليزية، أمّا للزملاء الناطقين باللغة العربية فقط فبإمكانهم التقديم إلى الزمالة المخصّصة للناطقين باللغة العربية.

بإمكان الراغبين بالاشتراك تحميل استمارة التقديم المتوفّرة هنا، مع الملاحظة أن القسم الأول مخصّص لمقدّم الطلب، أمّا القسم الثاني فهو مخصص للمؤسسة التي يعمل المشترك/ المشتركة لصالحها، وإرسالها عبر البريد الإلكتروني إلى minorityfellowships@ohchr.org على شكل ملف بي دي أف.

الموعد النهائي للتقديم هو 29 مارس 2013

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق