بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 23 مارس، 2013

"رويترز" تفتح باب التقديم لمسابقة "كورت شورك" للصحفيين المستقلين والمحليين



أمام الصحفيين العاملين في الصحف المطبوعة والإلكترونية في جميع أنحاء العالم فرصة المشاركة في المسابقة للحصول على الجائزة.

تستقبل مؤسسة تومسن رويترز طلبات الاشتراك في جائزة كورت شورك في الصحافة الدولية، تكريماً للتحقيقات الصحفية المستقلة والصحفيين المحليين في الدول النامية أو البلدان التي في حالة تحوّل، حيث لا يكرّم الصحفيين بالطريقة المناسبة.


تنظَّم هذه المسابقة تكريماً للصحفي الأمريكي المستقل كورت شورك، الذي قُتل في كمين، بينما كان في مهمة صحفية لوكالة رويترز في سيراليون في العام 2000. وتقدّم الجوائز سنوياً من قبل الصندوق التذكاري لكورت شورك (KSMF).


تتوزّع الجوائز في فئتين: فئة الصحفيين المستقلين الذين يغطّون الأخبار الدولية، وفئة الصحفيين المحليين الذين يغطون الأحداث في بلدهم أو منطقتهم. يحصل كل فائز على جائزة نقدية قيمتها US$5,000، تُمنح للرابحين في حفل سيُقام في لندن.


يمكن أن تغطّي المواضيع المشاركة أخبار النزاعات، أو حقوق الإنسان، أو القضايا العابرة للحدود، أو أية مسألة مثيرة للجدل في بلد أو منطقة معينة. 


ومن شروط المسابقة إثبات أن الموضوع المرسَل قد كُتب بكفاءة مهنية عالية ووفق المعايير الصحفية الدولية، ويحمل في طياته أدلة دامغة بأنه صُنع بشجاعة وتصميم لتغطية كافة جوانبه.


يجب على كافة المقالات المقدّمة أن تكون مترجمة إلى اللغة الإنجليزية. قم بإرسال الطلبات، وملخّص عن الصحفي المشارك، وصورة، وملخّص قصير عن القصّة في موعد أقصاه 31 مايو 2013. (نقلاً عن شبكة الصحفيين الدوليين)


لمزيد من المعلومات.. أضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق