بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 16 مارس، 2013

"الشبكة العربية" تقتح باب الترشح لجائزة "أولاد البلد" لمبادرات الأفراد والمنظمات


أعلنت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان عن فتح باب الترشح لجائزة "أولاد البلد" كأول جائزة تطلقها مؤسسة من مؤسسات المجتمع المدني.

"أولاد البلد" جائزة لفرد أو مجموعة، لشاب أو فتاة، لسيدة أو لرجل، ممن حلموا بالتغيير ويسعون له، لمن حددوا هدف وتحدوا الظروف، لمن يصنع أو صنعوا فارقا في حياة مجتمعهم المحلي وخريطة مساحاتهم الإنسانية.

تأتي الجائزة كمبادرة من الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان  لدعم جهود ومبادرات المواطنين والمواطنات في مصر، افراد أو مجموعات، في المجالات الاجتماعية أو الفنية أو الثقافية أو الديمقراطية، سواء كانت مبادرات تم إنجازها وصنعت تغييرا، او مبادرات وجهود تتم وبحاجة للدعم المادي أو المعنوي وتبشر بصنع تغيير ولو بسيط في حياة المصريين، سواء على صعيد المجتمع المحلي في حي أو قرية أو مدينة، او على مستوى المجتمع المصري.

قيمة جائزة "أولاد البلد" تأتي من خلال تخصيص قسم من قيمة جائزة "المدافع عن الكرامة الانسانية" التي حصل عليها مدير الشبكة العربية في عام 2011، من مؤسسة تحمل نفس الاسم في ألمانيا، ويخصص باقي قيمة الجائزة لمبادرة مكتبات الكرامة العامة في الاحياء الشعبية، وفتح بعض المكاتب للدفاع عن حرية التعبير في العالم العربي.

ويقوم على اختيار الفائز أو الفائزة بالجائزة لجنة تحكيم من سبعة شخصيات مصرية عامة تتمتع بالمصداقية وهم حسب الترتيب الابجدي:
* أحمد غربية
* بلال فضل
* د. خالد فهمي
* خالد منصور
* عزة سليمان
* منال ماهر
* د. هبه رؤوف

باب الترشح لجائزة "اولاد البلد" مفتوح من يوم 15 مارس من كل عام، ويُغلق يوم 15 ابريل، في حين يتم تكريم الفائز وتسليمه الجائزة في احتفال يقام يوم 2 يونيو من كل عام.

للحصول على استمارة الترشح والمزيد من المعلومات عن الجائزة.. اضغط هنا

كما يمكن التواصل مع الهيئة التنفيذية عبر البريد الالكتروني: anhri.award@anhri.net

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق