بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 28 فبراير، 2013

"اريج" تنظم ورشة مجانية في الصحافة الاستقصائية للصحفيين المصريين

تعلن شبكة أريج إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية (أريج) عن فتح باب الترشيح لـ 16 صحفي مستقل يعملون في المحافظات المصرية خارج محافظة القاهرة، أو غير متفرغين في مؤسسات صحفية ويغطون قضايا تتعلق بالإدارة المحلية  لتدريبهم على أسس عمل الصحافة الاستقصائية وبعدها تطبيق فكرة لتحقيق في العمق يكشف قضية تهم الرأي العام بهدف تشجيع الدور الرقابي للسلطة الرابعة.

بإمكان أي صحفي/صحفية يحمل شهادة بكالوريوس في الإعلام، القانون، الاقتصاد، التاريخ والانسانيات ويمتلك ثلاث الى خمس سنوات خبرة على الاقل في مجال كتابة التحقيقات الصحفية والتغطية الاخبارية في وسائل الاعلام المرئية، والمسموعة والمقروءة أن يرسل طلب اشتراك مرفق بفكرة لقصة يريد التحقيق فيها.

علما ان أفضل الصحفيين المتدربين سيتم إخضاعهم لدورات اضافية لتطوير مهاراتهم الاستقصائية بما فيها ملتي ميديا (تحويل قصة مكتوبة إلى تلفزيونية) واستخدام تقنيات بحث متقدم لكشف الفساد والجريمة المنظمة.

ستقوم الشبكة بتمويل التدريب، وتكلفة التحقيق حسب تقديرات مقدم الطلب، وتعيين مشرف ليساعده على إنجار التحقيق قبل عرضه على محام  متخصص تمهيدا لنشره. تخضع الطلبات المقدمة للتقييم من لجنة متخصصة قبل الموافقة النهائية.

لتعبئة الاستمارة الخاصة ببرنامج التدريب تحت اسم "برنامج تقصي الإدارة المحلية في مصر".. اضغط هنا أو هنا،  أو إرسال طلب الاشتراك الى esmat@arij.net 


تعلن شبكة (أريج) عن تأجيل ورشة عمل حول أسس الصحافة الاستقصائية وتقصي ممارسات الإدارات المحلية، والتي كانت مقررا عقدها من 19 الى 23 مارس إلى موعد يعلن عنه لاحقا.

ويسر الشبكة التأكيد على أن باب الترشح لهذه الورشة ما يزال مفتوحا للراغبين في الاستفادة من البرنامج التدريبي حول تقصّي قضايا تتعلق بالإدارة المحلية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق