بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 3 يناير، 2013

دعوة لحضورة ندوة "الادوار التقليدية للمرأة في المجتمع وأمثلة لسيدات يتحدوها"


تعقد المؤسسة التنموية للسيدات المصريات للعمل الحر "أوتاد" ندوة لتبادل الخبرات حول "الادوار التقليدية للمرأة في المجتمع وأمثلة لسيدات يتحدوها"،في السادسة من مساء الأربعاء 9 يناير 2013 بمقر جمعية نهضة المحروسة.

يتحدث خلال الندوة عماد مبروك مخرج فيلم "بنت البقال"، ود.مرفت عبد الناصر، مؤسسة هرموبوليس الجديدة و مزن حسن، مؤسسة ورئيسة مركز نظرة للدراسات النسوية.


كما يُعرض خلال الحدث فيلم "بنت البقال" وثائقي- مصر، وفيلم "أمل" روائي-المغرب.


فيلم "بنت البقال" يأخذ المشاهدين من خلال حياة عرفة عبد الرسول التي نشأت كأبنة لبقال في حي فقير في الإسكندرية، و قد كرست عرفة حياتها لرواية القصص والتمثيل المسرحي،  ما هي العوائق و الصور النمطية التي تضطر عرفة لمواجهتها؟ (عماد مبروك، وثائقي، مصر، 2007، 19 دقيقة)


الفيلم الثانى يحكي قصة أمل، فتاة عمرها 12 عاما تعيش في الريف المغربي. وهي تلميذة نابهة و محبة للعلم، تحلم أمل ان تصبح طبيبة يوما ما . ما هي فرصها لتحقيق حلمها؟ (علي بنكيران، روائي، المغرب، 2004،15 دقيقة)


أنا هنا هي مبادرة لتعزيز المساواة بين الجنسين في العمل و تهدف إلى فتح النقاش العام عن حالة المرأة العاملة في منطقة الشرق الأوسط ،من خلال قوة تأثير الأفلام، عن طريق انشاء شبكة من منظمات المجتمع المدني في مصر و الأردن و تونس والمغرب تقوم بتنفيذ حملة "أنا هنا" و تنظيم عروض الأفلام في المناسبات العامة والندوات ، حيث يقوم خبراء وناشطين  مناقشة الأفلام و عرض تجاربهم الخاصة مع الجمهور.


المؤسسة التنموية للسيدات المصريات للعمل الحر"أوتاد"هي منظمة غير حكومية تعمل في مجالات التطوير المهني و مشروعات ريادة الأعمال وصحة المرأة من أجل خلق تغيير إجتماعي إيجابي و التصدي لقضية عدم المساواة وتعزيز مشاركة المرأة في الاقتصاد. 


"أوتاد" هي جزء من فريق "أنا هنا" في مصر حيث  تقوم بتنفيذ سلسلة من المناظرات العامة والمؤتمرات و الحلقات النقاشية وعرض أفلام وورش عمل في القاهرة حول دور المرأة في الاقتصاد.


تقام الندوة في جمعية نهضة المحروسة:17 شارع قصر النيل، وسط البلد، القاهرة، الدور الرابع.

للتسجيل لحضور الندوة.. أضغط هنا

لمزيد من الأسئلة أو الاستفسارات حول الحدث، يمكنكم التواصل مع المؤسسة التنموية للسيدات المصريات للعمل الحر- "أوتاد"


رولا طارق (مدير برنامج الارشاد -مؤسسةأوتاد)
هاتف و فاكس: 02-25280213-  موبايل: 01206202920
البريدالإلكتروني: SMU@awtad-egypt.org

لمعرفة المزيد عن "أنا هنا" يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني التالي: info@ana-hunna.org

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق