بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 13 يناير 2013

تمديد فترة استقبال الأفلام المشاركة بـ"أبوظبي الدولي لأفلام البيئة"


بدأ مهرجان أبوظبي الدولي لأفلام البيئة (ADIEFF)، المقرر انطلاقه خلال الفترة من 20 حتى 25 أبريل 2013، والذي تنظمه شركة الإنتاج الإعلامي ميديا لاب، قبول طلبات المشاركة عن الفئات المدرجة في المسابقة الرسمية للمهرجان.

تم تمديد فترة قبول المشاركات في المسابقات الرئيسية للمهرجان حتى 15 فبراير 2013 كموعد نهائي، بعد أن حددتها إدارة المهرجان في وقت سابق إلى يناير الجاري، وذلك نظراً للإقبال الكثيف من الأفراد والجهات المنتجة للأفلام ذات الصلة بمجال البيئة، للمشاركة في الحدث الأول من نوعه في المنطقة، والذي يحتفي بالتميز السينمائي في مجال البيئة من دولة الإمارات والشرق الأوسط والعالم.

قد حددت إدارة المهرجان الشروط اللازمة للاشتراك سواء من قبل الأفراد أو الجهات المنتجة بأن تكون الأفلام المتقدمة للمسابقات تم إنتاجها خلال عام 2012 أو عام 2011، وبصيغتها الأصلية، ومترجمة إلى اللغتين العربية أو الإنجليزية، على أن يقوم المشترك بإرسال نسخة للمشاهدة وملء استمارة الاشتراك، وملخص عن الفيلم وصور عنه وسيرة ذاتية للمخرج وقائمة أفلامه.

تنقسم مسابقة الأفلام الرسمية بمهرجان أبوظبي الدولي لأفلام البيئة إلى قسمين، هما مسابقة الأفلام الطويلة والقصيرة بأفرعهما الثلاثة الروائي، الوثائقي، والمتحرك، إضافة للعروض والبرامج الخاصة التي سيُعلن عنها خلال الأيام القادمة، ويضم المهرجان أيضًا منتدى ومعرضًا فنيًا، ومعرضًا تجاريًا، وستحظى الأفلام الفائزة على جوائز مالية تزيد في مجملها على مائة ألف دولار أمريكي.

يمنح المهرجان ولجنة التحكيم الجوائز على النحو التالي: جائزة الغزال الذهبي لأحسن فيلم طويل وتبلغ قيمتها 40 ألف دولار أمريكي، جائزة لجنة التحكيم الخاصة لأفضل فيلم طويل وتبلغ قيمتها 30 ألف دولار أمريكي، جائزة الغزال الذهبي لأحسن فيلم قصير وتبلغ 20 ألف دولار أمريكي، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة لفيلم قصير وتقدر بعشرة آلاف دولار أمريكي، كما تمنح اللجنة القيمة المالية للجوائز مناصفة بين المنتج والمخرج.

عن كيفية المشاركة بالمهرجان، قال  محمد منير رئيس المهرجان:"يحق لجميع المهتمين والمحترفين المشاركة سواء كانت جهات رسمية أو غير رسمية أو أفرادًا ويمكن تعبئة استمارة الاشتراك عبر الموقع الإلكتروني وإرسالها مرفقة مع نسخة من الفيلم للمشاهدة إلى إدارة المهرجان".  (نقلا عن موقع المصري اليوم)

لمزيد من المعلومات.. أضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق