بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 23 يناير، 2013

دعوة للمشاركة في ورشة "ستوديو دِكّة 2" لصناعة الفيلم


تُنظم دِكّة "مساحة التعبير الرقمي" ورشة بعنوان "ستوديو دِكّة 2" من الساعة 10 صباحاً حتى 9 مساءً يوم 1 فبراير 2013، بمقر أضف في المقطم.

الورشة متاحة لكافة الأعمار والمبتدئين ولمن يرغب في تعلم الرسم والكتابة والتصوير والمونتاج لمدة يوم واحد لإعداد الأفلام كما سيتعرف الحضور على كيفية كيفية كتابة قصة فيلم، وكيفية تصميم الديكور والملابس، والتصوير وتجميع اللقطات لعمل الفيلم (المونتاج).

سيتم تقسيم الحضور إلى 4 أربع مجموعات كُلا منها تضم 6 أفراد، تتضمن الورشة بعض الجوانب الفنية مثل تصميم بوستر، الملابس، الديكور، وتفوض المجموعة شخصاً مندوب عنها لا يسمح له بالتمثيل أمام الكاميرا ولكنه مسئول عن إنتهاء المجموعة من عملها في الوقت المحدد.

فكرة ورشة اليوم الواحد تعتمد على الإبتكار الفردي واستخدام المقصات والمجلات القديمة للاتفاق على فكرة الفيلم واسمه، وممنوع التناقش في قصة الفيلم، فقط يتفق الحضور على اسم جذاب و يصنعون بوستر أو اكثر من بوستر لفكرة الفيلم، وتجهيز مسبقا ورق مكتوب عليه بعض الشخصيات والقصص والأحداث والكلمات التي تساعد على تحفيز العقل لإنتاج فيلم

بعد نهاية العمل ستجتمع المجموعات بمعمل الكمبيوتر للتعرف على أنظمة التشغيل مفتوحة المصدر والتي تٌسمى اللينوكس وبرنامج kdenlive لشرح كيفية إدخال المادة ووضعها على خط الزمن وإجراء تعديلات بسيطة جداً ثم إخراجها وعرضها على الحضور.

سعر الاشتراك ٣ جنيهات للشخص الواحد مهما كان عمره/عمرها و ترد اليه/اليها عندما يشاركوا في التنظيف والتوضيب.

يرجى إحضار مجموعة من الملابس القديمة، القبعات، الكرافتات، الطواقي و الجرائد و المجلات و الاوراق و الألوان و المقصات و طعام مناسب لأكله اثناء اليوم.

للتسجيل
تليفون: 01125457499
بريد إلكتروني: rasha.saafan@arabdigitalexpression.org

ملحوظة هامة
* المخرجون و المخرجات يمتنعون عن الحضور
* الورشة للمبتدئين
* الورشة للباحثين عن المتعة والترفيه
* العدد محدود

يرجى تأكيد الحضور قبل يوم 30 يناير 2013

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق