بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 6 ديسمبر، 2012

بالفيديو: كيف تصور الاحتجاجات والمظاهرات؟

نشرت ويتنيس مؤخراً سلسلة من الفيديوهات عن كيفية تصوير الاحتجاجات والمظاهرات، حتى تكون بمثابة مرشد أو دليل لضمان جودة التوثيق بالفيديو وحتى تستخدم الفيديوهات كأدلة في أحداث المناصرة والدفاع مع حماية الأشخاص التي تظهر بها.

تم إعداد السلسلة المكونة من خمس فيديوهات بمساعدة نشطاء الفيديو لتقديم معلومات مهمة لأي شخص ربما يجد نفسة وسط أحداث ساخنة تستحق التوثيق والتسجيل كما في مظاهرات احتل، أو في الثورة السورية وغير ذلك من أماكن أخرى.


تغطي الخمس فيديوهات مواضيع مثل الاستعداد للتصوير، اختيار المعدات الصحيحة، تصوير المظاهرات والاحتجاجات مع فريق، تسجيل صوت وصورة جيدين وأخيراً إجراء اللقاءات.


يعرض الفيديو الأول كيفية التصوير بأمان وفاعلية من خلال تحديد هدفك وجمهورك المستهدف، والعمل على تطوير مخطط الأمن والسلامة لك ولمن تقوم بتصويرهم كذلك تصوير التفاصيل وتسجيل تاريخ ووقت ومكان الحدث.

بينما يوضح الجزء الثالث من السلسلة العمل في فريق، من خلال العمل مع أشخاص تثق بهم، أشخاص مختلفين يقومون بأدوار مختلفة ويعملون على التصوير منفصلين كما يقوم الفريق بتوفير الدعم في حالة وجود مشاكل أو أمور غير متوقعة وذلك بإعداد مخطط للأمن والسلامة بشكل مسبق.

في الفيديو الأخير من السلسلة والذي يتناول كيفية إجراء المقابلات، بدءًا من عملية البحث عن الشخص المناسب إلى إعداد الأسئلة التي ستطرحها على الضيف، وإجراء الموافقة المستنيرة حتى يكون الضيف على وعي تام بالمخاطر التي قد تحدث نتيجة ظهوره في الفيديو وعن كيفية إخفاء وطمس الهوية في حالة رغبة الضيف عدم ظهور وجهه أو حتى عدم ظهوره على الإطلاق. (نقلا عن موقع الأصوات العالمية)



الاستعداد للتصوير

أختيار الأدوات والمعدات الصحيحة 

أعمل مع فريق

نصائح للتصوير

إجراء المقابلات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق