بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 7 نوفمبر، 2012

وزارة الشباب تفتح باب التقديم لـ"برلمان الفتيات"


تنفذ وزارة الشباب "برلمان الفتاة" على مستوى كافة محافظات الجمهورية بمشاركة فتيات من مختلف الانتماءات والتوجهات السياسية في المرحلة العمرية من 15 حتى 25 عاما.

تتاح فرصة المشاركة في البرلمان أمام الفتيات عضوات مراكز الشباب (من غير العضوات ببرلمان الشباب او الطلائع)، والأحزاب السياسية المختلفة، وطالبات الجامعات، ويشترط توافر رغبة المشاركة لدى الفتيات المتقدمات للعضوية، والاهتمام بالثقافة العامة في مختلف المجالات لا سيما مجال المرأة، فضلا عن التحلي بالقدرة على الحوار والتواصل مع الآخرين.

ويضم البرلمان لجانا نوعية تجتمع بشكل دوري لمناقشة كافة القضايا المتعلقة بالفتاة المصرية داخل المجتمع يتمثل أهمها في "حقوق وواجبات المرأة المصرية، قضايا العنف والتمييز، التسرب من التعليم، الأمية، الزواج المبكر، قضايا المرأة العاملة، الصحة الإنجابية"، وغيرها من القضايا الهامة.

ويعقب تلك الاجتماعات عقد جلسات برلمانية متتالية تطرح الفتيات خلالها رؤيتهن في المشكلات والقضايا التي تعانى منها المرأة المصرية تمهيدا لعرضها على المسئولين داخل الدولة.

ستُجرى انتخابات البرلمان على مرحلتين، الأولى على مستوى المحافظة خلال الفترة من 12 نوفمبر الجاري حتى 25 ديسمبر 2012، والثانية على مستوى الجمهورية في الفترة من 2-23 فبراير 2013.

ويمكن للفتيات راغبى الاشتراك الدخول مليء استمارة التسجيل.. هنا، وإرسالها على البريد الاليكترونى info@youth.gov.eg، أو التوجه لمديريات الشباب والرياضة القاطنة بمحافظاتهن للاشتراك في عضوية البرلمان.

كما يمكنكم معرفة مواعيد إجراء انتخابات برلمان الفتاة من خلال استعراض ملف الوثائق.. هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق