بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 20 نوفمبر، 2012

دعوة للمشاركة في المهرجان الاول لـ"مناظرات المرأة" في مصر


ينظم نادي مناظرات المرأة "هيبتيا" بالتعاون مع مؤسسة اتجاه مهرجان مناظرات المرأة الاول في مصر للشباب المهتم بقراءة الاحداث الجارية وبثقافة المناظرات والمناقشات العامة لخلق قيادات من الفتيات والشباب الذى يسعى إلى إحداث تغيير ايجابي فى مجتمعاتهم عن طريق المناقشة و الحوار. ياتي المهرجان متزامنا مع اليوم العالمي لمناهضه العنف ضد  المرأة.

ستُقام احتفالية افتتاح النادي والاحتفال باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة تحت عنوان "دستور الثورة.. أمل جديد لتأمين حقوق المرأة المصرية"، يوم السبت 24 نوفمبر 2012 بدرب 1718 بمصر القديمة، بمجوعة متنوعة من الانشطة والفعاليات وبحضور عدد من الشخصيات العامة.

اليوم مقسم علي جزئين:
الاول: التدريب من 10 صباحا حتى 4 مساءا. يجب التسجيل اولا واستلام دعوة للتدريب. 

الثاني: المناظرات العامة: من الساعه 5 حتى 7:30 مساءا. يجب التسجيل لاضافة اسمائكم لقائمة الحضور.

رابط التسجيل.. هنا

سيتم اختيار 75 شخص من الجنسين لحضور التدريب بناءا علي افضل الاجابات في طلب التقديم ومراعاه المساواه في الاختيار طبقا للجنس والمكان والخلفية التعليمية. نشجع الحضور من خارج القاهرة واصحاب الاحتياجات الخاصة والبنات والاولاد بين سن 10 الي 19 علي التقديم.

يهدف المهرجان إلى تنمية مهارات التفكير النقدى، التحليل المنطقى، و الحوار المُرتجل للتعبير عن وجهات النظر المختلفة فى مختلف القضايا الاجتماعية والمرتبطة بقضايا المرأة.

سوف يشارك الشباب من مختلف الاتجاهات فى تجربة مثيرة تهدف الى التعلَم، الممارسة، المشاركة، التواصل، والقيادة مع فريق متميز من المدربين الشغوفين بفن المناظرات و من خلال عرض مختلف مهارات الحوار.

سيمُنح المشاركين الفرصة فى تطبيق ما تعلموه عن طريق الالعاب المختلفة و نماذج المحاكاة والتناظر مع شخصيات عامة من قضاة، قيادات من المجتمع المدنى، ومحترفى فن المناظرة.

سوف يكون هناك أيضا فرص للمشاركين للفوز بجوائز عديدة لافضل المناظرين والفرق الفائزة في دوري المناظرات.

نادي هيبيتا للمناظرة هو أول نادي متخصص للمناظرة للفتيات والمرأة في المنطقة العربية وهو مبادرة تطوعية من مجموعة من الشباب بهدف رفع قدرات الفتيات والنساء والشباب من الجنسين علي مناقشة قضايا المرأة وزيادة الوعي بيها عن طريق رفع قدراتهم علي الحوار والمناظرة وإدارة المناظرات العامة.

المهرجان هو أحد فعاليات برنامج صوت شباب العربي والمدعم من قبل مؤسسة اناليند والمركز الثقافي البريطاني والذي يجري تنفيذه في 5 دول عربية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق