بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 3 أكتوبر، 2012

فرصة للشباب للمشاركة في برنامج الحلول المجتمعيّة


ينظّم مجلس الأبحاث والتبادل الدولي (ايركس | IREX) وبالتعاون مع مكتب التبادل التعليمي والشؤون الثقافيّة الأمريكي التابع لوزارة الخارجية الأمريكية  برنامج الريادة والحلول المجتمعيّة  لسنة 2013م.

البرنامج يوفر الفرصة لجيل صنّاع القرار من فئة الشباب (25-38) للمشاركة برحلة تعليميّة وتدريبيّة لكسب المهارات من خلال العمل مع منظّمة محليّة والانضمام إلى مجتمع افتراضي هدفه التعلّم ومن ثم تصميم هيكليّة تنفيذ مشاريع في بلدهم الأم.

برنامج الحلول المجتمعية هو برنامج تطوير مهني لأفضل وألمع القادة في المجتمع العالمي والعاملين في مجال الشفافية والمساءلة وحل النزاعات والقضايا البيئية وقضايا المرأة والجندر.

الراغبين في المشاركة يجب أن يكونوا من احدى الدول التالية:  مصر، الأردن، لبنان، ليبيا، المغرب، سوريا، تونس وفلسطين

نشاطات البرنامج
يتكون البرنامج من ثلاثة مراحل وهي كالتالي:
* برنامج الزمالة الأمريكي لمدة أربعة شهور: يتم توفير الفرصة للقادة المشاركين للتدريب ضمن نشاطات إحدى منظمات المجتمع المدني أو المكاتب الحكومية في مختلف أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية حيث يعملون مع قادة المجتمع هناك على مجموعة من المبادرات الأمريكية المتعلقة بقضايا المرأة والشفافية والمساءلة والتسامح وحل النزاعات والقضايا البيئية.

* معهد القيادة المجتمعية (CLI): على المشاركين في برنامج القيادة المجتمعية المشاركة في ما يزيد عن (500) ساعة تدريبية حول تطوير مهارات القيادة والإدارة التنظيمية من خلال الورشات التدريبية المباشرة أو عبر الإنترنت.

* متابعة المشروع: سيقوم قادة المجتمع بتطوير وتنفيذ مشروع تطوير مجتمعي في بلدانهم الأم بالشراكة مع إحدى المؤسسات الأمريكية، حيث ستنفذ البرامج بعد عودتهم إلى بلدانهم.

سيتكفل البرنامج بجميع تكاليف السفر والإقامة ومصاريف المعيشة خلال تواجدهم في الولايات المتحدة الأمريكية، وآخر موعد للتقديم هو 31 أكتوبر 2012م 


لمزيد من المعلومات عن البرنامج وللتقدي.. أضغط هنا 

هناك تعليقان (2):