بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 13 أكتوبر 2012

انطلاق أسبوع اللغة الإيطالية بالقاهرة


يحتفل المركز الثقافى الإيطالى بالقاهرة بالتعاون مع السفارة الإيطالية بانطلاق الدورة الثانية عشر من أسبوع اللغة الإيطالية فى العالم، في السابعة من مساء يوم الأحد 14 أكتوبر 2012 على مسرح المركز الإيطالى فى الزمالك، حيث يستمر أسبوع اللغة الإيطالية حتى يوم 24 أكتوبر.

ويقام أسبوع اللغة الإيطالية والذى تنظمه وزارة الخارجية الإيطالية سنوياً منذ عام 2001 من خلال السفارات والقنصليات ومكاتب التمثيل الثقافى الإيطالى بالتعاون مع أساتذة اللغة الإيطالية فى كل أنحاء العالم، وتعتبر من أهم الاحتفاليات التى تهدف إلى تنشيط اللغة الإيطالية والتى تحقق نجاحا كبيرا عاما بعد آخر، وذلك بفضل التعاون مع الإدارة العامة لترويج منظومة الدولة بوزارة الخارجية الإيطالية.

ومن المقرر أن يشارك فى الاحتفالية د. محمد صابر عرب وزير الثقافة وسفير إيطاليا بالقاهرة كلاودويو باتشيفيك ومدير المعهد الثقافى الإيطالى أرنالدو دانتى مارياناتشى ورؤساء أقسام اللغة الإيطالية بالجامعات المصرية المختلفة وكبار الشخصيات المصرية والإيطالية.

ويضم البرنامج مجموعة من الأحداث الثقافية التى تتناول مجالات متنوعة مثل: الآداب، العلوم، الموسيقى، السينما والفن.

ومن أهم احتفاليات أسبوع اللغة الإيطالية معرضا بعنوان "من الأهرامات إلى سفينة الفضاء "، والذى يعرض نماذج من تصميمات معمارية التى تجمع بين الفن والتصميم المعمارى وتحرص بصفة خاصة على مراعاة التقنية الحديثة فى إطار مفهوم الاستدامة البيئية، والمعرض من إعداد أرتورو فيتورى أندرياس فولجر، ويعقبه ندوة حول موضوع المعرض. (نقلاً عن موقع اليوم السابع)

للاطلاع على البرنامج الكامل للاحتفالية.. أضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق