بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 25 أكتوبر، 2012

"العربي لاستقلال القضاء" ينظم ندوة "قراءة في مسودة الدستور المصري"


ينظم المركز العربي لاستقلال القضاء والمحاماة لندوة حول "قراءة في مسودة الدستور المصري"، من الساعة التاسعة والنصف صباحا وحتى الرابعة من بعد ظهر يوم الخميس 8 نوفمبر من العام 2012 بفندق شبرد بالقاهرة.

تهدف الندوة الى إجراء تقييم لمدى توافر الضمانات الدستورية للحقوق والحريات في مسودة الدستور ومدى ملاءمتها و الخروج بمقترحات لصياغات تكفل حماية دستورية فعلية للحقوق والحريات العامة و لاستقلال القضاة و السلطة القضائية ، وترسخ لوجود دستور يحمى ويضع الضمانات الكفيلة لممارسة فعلية لحقوق والحريات ، ويتبنى المبادئ الدستورية المعمول والمعترف بها على نطاق واسع من مساواة وسيادة قانون وفصل بين السلطات .

تتناول الندوة بالطرح والنقاش العديد من الموضوعات ذات الصلة بتوجه مسودة الدستور المصري، كالحقوق والحريات العامة في مسودة الدستور… بين الحماية الدستورية والتقييد ، قراءة فى توجه مسودة الدستور المصري بشأن استقلال السلطة القضائية (المحكمة الدستورية – القضاء العادى –مجلس الدولة) ومقترحات صياغة مواد دستورية تضمن حماية دستورية فعلية للحقوق والحريات ومبدأ الفصل بين السلطات واستقلال القضاء.

يشارك في هذه الندوة 60 مشاركا من الفعاليات الحقوقية من قضاة ومحامين وأساتذة قانون إضافة الى العديد من الفعاليات السياسية والاعلامية والنشطاء في مجال حقوق الانسان .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق