بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 3 أكتوبر، 2012

وظائف خالية في المبادرة المصرية للحقوق الشخصية


تعلن المبادرة المصرية للحقوق الشخصية عن احتياجها لمن يشغل وظيفتين بنظام "دوام كامل"  لكلا من:

1. باحث في مجال حقوق العمال لدى وحدة العدالة الاقتصادية والاجتماعية. 


سيقوم الباحث المختار بالمهام الآتية: 
* متابعة التطورات في السياسات العامة، وإعداد بحوث في المسائل ذات الصلة بحقوق العمال، وإصدار بيانات وتعليقات ومواد بحثية أخرى حول سياسات العمل في التوقيت المناسب.  

* تصميم ودعم سياسات أكثر عدالة وقابلية للاستمرار فيما يتعلق بحقوق العمال في مصر. 


* العمل على تضمين مبادئ العدالة الاقتصادية والاجتماعية في التشريعات واللوائح المصرية في المستقبل فيما يتعلق بحقوق العمال، وذلك من خلال مراجعة ونقد التشريعات والقوانين القائمة. 


* العمل على تطوير الخطاب العام للعدالة الاقتصادية والاجتماعية  فيما يتعلق بحقوق العمال، وتغطية الأحداث الإعلامية الهامة.


* العمل على التواصل مع الحملات التي تقوم بها الأطراف ذات المصلحة للمطالبة بالعدالة في قضايا متعلقة بالحق في العمل وحقوق العمال، والعمل على تقديم العون والمساعدة لها.


* التعرف على الأطراف الاجتماعية ذات الصلة بقضايا العمل والعمال والحلفاء المحتملين، والتواصل المستمر معهم بما في ذلك المجتمعات المتأثرة بانتهاكات حقوق العمال، وكذا منظمات المجتمع المدني، وأعضاء البرلمان والجهات الحكومية ذات الصلة. 


* توظيف قدرات المبادرة المصرية للتقاضي الإستراتيجي بالتعاون مع الوحدة القانونية.


* تمثيل المبادرة المصرية لدى الفعاليات على المستوى الوطني والعالمي ذات الصلة. 


مؤهلات الوظيفة 

* درجة بكالوريوس في الاقتصاد السياسي أو الاقتصاد أو العلوم السياسية أو دراسات التنمية، وتفضل درجة الماجستير. 

* المعرفة بشئون العمل والعمال في مصر من حيث خلفيتها التاريخية وتفاعلها مع جهاز الدولة ونظام الحكم، وكيف ترتبط بحياة المواطنين العاديين. 


* فهم جيد ومعمق لديناميات حقوق العمال وكيفية تأثيرها على فرص التنمية وعلى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للفقراء والمهمشين بصورة خاصة. 


* فهم جيد ومعمق للإطار التنظيمي والتشريعي لحقوق العمال في مصر، والعمليات التي تحيط بصياغته وتطبيقه. 


* مهارات فعالة في مجال التواصل مع الآخرين بما في ذلك صانعي القرار الأساسيين سواء داخل الحكومة أو البرلمان أو الجهاز الإداري للدولة أو المجتمعات المحلية المنتظر تأثرها بقضايا العمال. 


* مهارات عالية في مجالي البحث والكتابة باللغة العربية مع معرفة جيدة باللغة الإنجليزية.


* القدرة والرغبة في السفر داخل مصر وخارجها. 


* القدرة على العمل جيدا وبسرعة في ظل وجود ضغوط عمل، والقدرة على العمل الفردي وفي إطار فريق عمل علاوة على إدارة عدة مهام في الوقت نفسه. 


2. باحث في مجال الحق في السكن والأرض لدى وحدة العدالة الاقتصادية والاجتماعية. 

سيقوم الباحث المختار بالمهام الآتية:
* متابعة التطورات في السياسات العامة، وإعداد بحوث في المسائل ذات الصلة بالحق في السكن والحق في الأرض، وإصدار بيانات وتعليقات ومواد بحثية أخرى حول سياسات السكن والأرض في التوقيت المناسب.  

* تصميم ودعم سياسات أكثر عدالة وقابلية للاستمرار فيما يتعلق بالحق في السكن والحق في الأرض في مصر. 


* العمل على تضمين مبادئ العدالة الاقتصادية والاجتماعية في التشريعات واللوائح المصرية في المستقبل فيما يتعلق بالحق في السكن والحق في الأرض، وذلك من خلال مراجعة ونقد التشريعات والقوانين القائمة. 


* العمل على تطوير الخطاب العام للعدالة الاقتصادية والاجتماعية  فيما يتعلق بالحق في السكن والحق في الأرض، وتغطية الأحداث الإعلامية الهامة.


* العمل على التواصل مع الحملات التي تقوم بها الأطراف ذات المصلحة للمطالبة بالعدالة في قضايا متعلقة بالحق في السكن والحق في الأرض، والعمل على تقديم العون والمساعدة لها.


* التعرف على الأطراف الاجتماعية ذات الصلة بقضايا السكن والأرض والحلفاء المحتملين، والتواصل المستمر معهم بما في ذلك المجتمعات المتأثرة بانتهاكات الحقين في السكن والأرض، وكذا منظمات المجتمع المدني، وأعضاء البرلمان والجهات الحكومية ذات الصلة. 


* توظيف قدرات المبادرة المصرية للتقاضي الاستراتيجي بالتعاون مع الوحدة القانونية. 


* تمثيل المبادرة المصرية لدى الفعاليات على المستوى الوطني والعالمي ذات الصلة. 


مؤهلات الوظيفة 

* درجة بكالوريوس في الهندسة أو التخطيط العمراني أو دراسات التنمية، وتفضل درجة الماجستير. 

* المعرفة بشئون السكن والأرض في مصر من حيث خلفيتها التاريخية وتفاعلها مع جهاز الدولة ونظام الحكم، وكيف ترتبط بحياة المواطنين العاديين.


* فهم جيد ومعمق لديناميات الحق في السكن والحق في الأرض، وكيفية تأثيرها على فرص التنمية وعلى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للفقراء والمهمشين بصورة خاصة. 


* فهم جيد ومعمق للإطار التنظيمي والتشريعي للحق في السكن والحق في الأرض في مصر، والعمليات التي تحيط بصياغته وتطبيقه. 


* مهارات فعالة في مجال التواصل مع الآخرين بما في ذلك صانعي القرار الأساسيين سواء داخل الحكومة أو البرلمان أو الجهاز الإداري للدولة أو المجتمعات المحلية المنتظر تأثرها بقضايا السكن والأرض. 


* مهارات عالية في مجالي البحث والكتابة باللغة العربية مع معرفة جيدة باللغة الإنجليزية. 


* القدرة والرغبة في السفر داخل مصر وخارجها. 


*القدرة على العمل جيدا وبسرعة في ظل وجود ضغوط عمل، والقدرة على العمل الفردي وفي إطار فريق عمل علاوة على إدارة عدة مهام في الوقت نفسه. 


الراتب 

يتقرر الراتب بالتناسب مع الخبرة والمؤهلات، وذلك في إطار الرواتب المماثلة المقدمة من قبل منظمات حقوق الإنسان المصرية الأخرى. 

التقديم للوظيفة

على الراغبين في التقدم إرسال السيرة الذاتية مشفوعة بخطاب تقديم بالإضافة إلى عينة من الكتابة (غير مراجعة) بالعربية أو بالإنجليزية، واسمين لمصدرين على صلة وعلم بخلفية المتقدم ومهاراته وخبراته السابقة. يتم الإرسال على عنوان البريد الإليكتروني التالي: vacancies@eipr.org قبل يوم 15 أكتوبر 2012.

هناك تعليقان (2):