بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 22 أكتوبر، 2012

جامعة النيل تطلق مسابقة "رواد النيل" أول نوفمبر


تستعد جامعة النيل للاطلاق مسابقة "رواد النيل" أول نوفمبر 2012، والتي تهدف إلى تشجيع ريادة الأعمال في مصر بين الشباب. وتستهدف هذه المبادرة خلق فرص عمل للشباب.

المسابقة تستهدف الشباب الذين لديهم فكره ابداعية قابله للتنفيذ فنيا وقابله للتحول الى مشروع تجاري يلبي حاجات المجتمع او يساعد على حل مشكله فنية او يساهم في خلق فرص عمل .. المسابقه موجهه لجميع التخصصات


النطاق المستهدف : جمهورية مصر العربية حيث تم تقسيم جمهوريه مصر العربيه الى القطاعات الاتيه: 

* القاهره الكبرى
* وجه بحري 
* وجه قبلي 
* محافظات القناة وسيناء

مجالات المسابقة : مختلف مجالات التكنولوجيا وعلى سبيل المثال لا الحصر: مجال الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات –الطاقه –البنية التحتية -المياه و الزراعة-القمامة واي مجالات تنموية اخرى.


الشروط العامة

* فكره مبتكرة قابلة للتنفيذ

* المسابقة مفتوحة للشباب في الفئه العمريه من 18- 35 عام، لكن مع ملاحظة انه يجب أن يكون في كل فريق مشارك واحد على الاقل فوق سن 21 عاما، ومشارك واحد على الاكثر فوق سن 35 وهذا لضمان بناء القدرات بين اجيال مختلفة.


مراحل التنافس

1-مرحلة تكوين الفرق وخلق الافكار: يتم تكوين فرق التنافس من اربعه اشخاص في المرحله العمريه من 21 – 35 سنة ثم يقوم كل فريق بتسجيل فكرته على موقع المسابقة كما يمكن الاستعانة بالماده العلميه التي سيتم اتاحتها مجانا على موقع المسابقة 

2- مرحلة ادارة الاعمال: سيتم اختيار مئه فريق موزعه بالتساوي على كافه القطاعات بناء على اسس التقييم المنهجيه التي سوف يعلن عنها و سوف يتلقى المشاركون تدريبا على اساسيات اداره الاعمال و تنميه المهارات الشخصية.


3-مرحلة اداره التكنولوجيا: سيتم اختيار خمسه وعشرين فريقا من الفرق المشاركة (اي مايقرب من مئه مشارك) وذلك لحضور دورات في مختلف مجالات الابتكار ونقل التكنولوجيا بالاضافه الى كيفية كتابه خطه العمل والتنمية المتقدمة للمهارات الشخصية.


الجوائز 

* دورات تدريبية للمئة فريق المشاركين على ادارة الاعمال (الحصول على المستوى الاول من رخصه رياده الاعمال)

* دورات تدريبية للخمسة وعشرين فريق المتاهلين على الابداع وادارة التكنولوجيا (الحصول على المستوى الاول والتاني من رخصه رياده الاعمال)


* الحصول على رخصة اداره الاعمال (حقوق الملكيه)


* ربط الشباب برجال الاعمال والمستثمرين


* الحصول على جوائز ماليه للمساهم في انشاء الشركات


لمزيد من المعلومات برجاء التواصل على البرد الالكتروني الخاص بالمسابقة: nu100@nileuniversity.edu.eg


لاستفساراتكم ومقترحاتكم برجاء التواصل على البريد الالكتروني: yomna.atef@nileu.edu.eg


الموقع الالكتروني لجامعة النيل.. هنا


صفحة المبادرة على الفيس بوك.. هنا



سيتم وضع استماره التقديم واللينك الخاص بموقع المسابقة بداية من 1 نوفمبر 2012

يبدأ التقديم من 1 نوفمبر 2012 الى 15 ديسمبر 2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق