بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 2 أكتوبر 2012

جائزة الصحافة العربية تفتح باب الترشح لدورتها الـ12

 أعلن نادي دبي للصحافة الذي يمثل الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية في دبي عن فتح باب الترشيح إلكترونياً للصحفيين والصحفيات العرب للتنافس على فئات الجائزة ضمن دورتها الثانية عشرة  على أن يكون يوم 31 ديسمبر 2012 موعداً نهائياً لاستقبال طلبات الترشيح.

وقالت منى بوسمرة نائب مدير الجائزة: "استحدث المجلس والأمانة العامة فئة الصحافة الإنسانية والتي ستمنح لتحقيقات  أو تقارير تميزت في نقل المشهد العام وتفاصيل  قضايا وأزمات إنسانية طارئة وملحة، وما ينتج من تداعيات الكوارث الطبيعية والحروب والأوبئة والآفات وانتهاكات حقوق الإنسان، وحدد أن يكون المتقدم لهذه الفئة قد عايش أو رافق ميدانياً هذه الأحداث ونقلها بأمانة ودقة إلى الرأي العام".


فئات المسابقة

يحق لكل صحفي عربي يعمل في إحدى الصحف أو المجلات العربية المطبوعة أو الالكترونية اليومية أو الأسبوعية أو الشهرية أو الفصلية التي تصدر أو توزع في بلد عربي أو أكثر وتكون أعماله منشورة خلال عام 2012 التقدم بأعماله لنيل إحدى جوائز الصحافة العربية.


* جائزة الصحافة الاستقصائية

* جائزة الصحافة الرياضية
* جائزة الصحافة الاقتصادية
* جائزة الحوار الصحفي
* جائزة الصحافة العربية للشباب
* جائزة الصحافة السياسية
* جائزة الصحافة للرسم الكاريكاتيري
* جائزة العامود الصحفي
* جائزة الصحافة الثقافية
* جائزة أفضل صورة صحفية
* جائزة الصحافة التخصصية
* جائزة الصحافة الإنسانية
* شخصية العام الإعلامية (تمنح بقرار من مجلس إدارة جائزة الصحافة العربية)

قوانين وشروط الترشح في جائزة الصحافة العربية

يجب قراءة قوانين وشروط الاشتراك في الجائزة والموافقة عليها، قبل البدء في عملية التسجيل:


* تمنح جوائز الصحافة العربية لصحافيين عرب توفرت في أعمالهم عناصر الإبداع والموضوعية والقدرة في الوصول إلى أوسع قطاعات المجتمع العربي.


* ينصح بتحميل برنامج الفلاش بلير (Flash Player) ومتصفح جوجل كروم (Google Chrome) لتسريع عملية تحميل الأعمال.

* يجب تعبئة استمارة الترشيح الإلكترونية كاملة والتأكد من صحة المعلومات.


* يرفق طلب الترشيح بسيرة ذاتية للمرشح تتضمن مؤهلاته العلمية وخبراته المهنية وصورة شخصية حديثة، وصورة عن جواز السفر.


* يجب أن تكون المادة الصحفية المقدمة لنيل الجائزة منشورة في إحدى الصحف أو المجلات العربية المطبوعة أو الإلكترونية اليومية أو الأسبوعية أو الدورية التي تصدر أو توزع في بلد عربي أو أكثر خلال العام 2012م. ويرفق الرابط الإلكتروني للمادة مع استمارة الترشيح.


* يشترط في المادة الإلكترونية المؤهلة للاشتراك في فئات الجائزة أن تكون منشورة في صحف أو مجلات.


* يحق لكل صحفي المشاركة ضمن فئة واحدة فقط.


* لا يحق للفائز بالمشاركة لثلاث دورات.


* بالنسبة لترشيحات جائزة الصحافة العربية للشباب، وجائزة أفضل صورة صحفية، وجائزة الصحافة للرسم الكاريكاتيري وجائزة العامود الصحفي، يمكن تقديم خمس نماذج كحد أقصى.


* يجب ألا يتعدى حجم الصورة الصحفية أو الرسم الكاريكاتيري عن 3MB.

* يتم تقديم خمس حلقات كحد أقصى للمادة المكونة من سلسلة حلقات وتنطبق الشروط على كافة الفئات.

* يمكن ترشيح مواد أعدها فريق صحفي (بحد أقصى ثلاثة صحافيين) وتوزع الجائزة بالتساوي فيما بينهم. كما يمكن تقديم مواد شارك بها صحفيون عدة (أكثر من 3) في إعدادها، وعندها يكون الترشيح باسم المطبوعة.


وتجدر الإشارة إلى أن القيمة المالية لكل فئة هي 15 ألف دولار أمريكي باستثناء فئة العامود الصحافي بقيمة 20 ألف دولار وشخصية العام الإعلامية التي تصل قيمتها إلى 50 ألف دولار.


للاطلاع على شروط المسابقة وللتقديم.. أضغط هنا


نظراً للضغط الكبير الناتج عن زيادة عدد المشاركات على موقع جائزة الصحافة العربية الالكتروني، تقرر مواصلة استقبال الأعمال حتى يوم الأحد الموافق 13 يناير 2013 كموعد نهائي وأخير لكافة المشاركات، كما يمكن التواصل مع الأمانة العامة عن طريق الاتصال على هاتف رقم +97143833330، الهاتف المحمول رقم +971504661211

هناك تعليقان (2):