بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 4 سبتمبر 2012

"آنا ليند" تطلق برنامح "تبادل المواطنين" للعاملين في منظمات المجتمع المدني


 في إطار برنامج أنا ليند الإقليمي "مواطنون من أجل الحوار"(2012 – 2014)، اطلقت مؤسسة أنا ليند البرنامج الإقليمي لتبادل المواطنين في المنطقة الأورو-متوسطية، بالتركيز على التبادل وسط منظمات المجتمع المدني العربية، و أيضاً بين المنظمات العربية و الأوروبية. و يسعى برنامج التوأمة لدعم تبادل الأفراد من أجل اكتساب وتبادل الخبرات، من خلال أنشطة عمل ميدانية، وبرامج توعية بين أعضاء منظمات المجتمع المدني في المنطقة الأورو-متوسطية.

تسعى مؤسسة أنا ليند من خلال هذا البرنامج لجذب النشطاء الشباب في مجتمعاتهم ممن لديهم رؤية تغيير طويلة المدى. يدعم هذا المكون من مكونات البرنامج لتبادل الشباب من منظمات المجتمع المدني لمده تتراوح بين شهر و ثلاثة أشهر (الأفضلية للثلاثة أشهر)، على وجه الخصوص. هذا البرنامج في مضمونه هو عبارة عن خدمة تدريب للعمل على مشاريع وأنشطة متعلقة بمواضيع عمل المؤسسة التالية: الحوار، التنوع، الديمقراطية و التنمية.

هذا التبادل مبني على شكلين رئيسيين:
برنامج توأمه: حيث تقوم منظمة بإرسال و استضافة عضو/موظف فاعل لديها (في نفس الفترة من الزمن و لنفس المدة).

يمكن للمنظمة إرسال عضو/موظف فعال لديها فقط لمنظمة أخري

سيتم إعطاء الأولوية لبرنامج التوأمة.

تقوم المؤسسة المُرسِلة بتعبئة استمارة التقديم (والمتاحة باللغتين الانجليزية و الفرنسية فقط) بالنيابة عن الموظف/العضو وإرسالها على البريد الإلكتروني التالي cep.applications@bibalex.org

للحصول على الاستمارة ولمزيد من المعلومات برجاء الكتابة لـ Nagla.abed@bibalex.org

ملاحظات هامة
* يمكن لجميع المنظمات المسجلة في المنطقة الأورو-متوسطية التقديم

* حفل الإطلاق الرسمي لبرنامج "مواطنون من أجل الحوار" متوقع في نهاية شهر أكتوبر/تشرين الأول بالتعاون مع المفوضية الأوروبية في القاهرة.


 آخر موعد لتلقي الاستمارات 3 أكتوبر 2012 الساعة الرابعة عصراً بتوقيت مصر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق