بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 18 سبتمبر، 2012

اليونسيف تدعو صناع الأفلام الشباب للمشاركة في مسابقة عن الأطفال ذوي الإعاقة

كل عام، تنشر اليونيسف تقريراً بعنوان وضع الأطفال في العالم. وهذا العام، موضوع التقرير هو الأطفال ذوو الإعاقة، ولذلك اعلنت المنظمة عن مسابقة في الفيديو مدته دقيقة واحدة بعنوان "الموضوع هو القدرة " عن الأطفال ذوي الإعاقة  وأن لهم نفس الحقوق مثلهم مثل جميع الأطفال وأن يعيشوا بكرامة وينشأوا في بيئة تسمح لهم بتحقيق إمكاناتهم الكاملة.

اجعل إلهامك هو عبارة "الموضوع هو القدرة" والتي تتخذ موقفاً إيجابياً نحو الإعاقة. ففي كثير من الأحيان، يظهر الأطفال المعاقون في مواقف الإهمال أو الضعف أو الحاجة إلى الشفقة. ولكن تلك الصور تروج للمعتقدات السلبية، التي تؤثر على الطريقة التى نتصرف بها. وبدلاً من ذلك، فنحن نبحث عن وجهات نظر تعكس التمكين والتفكير البنّاء والتي تفتح العيون بتنوعها. في نهاية المطاف، الأطفال ذوو الإعاقة هم أطفال في المقام الأول.


ألق نظرة على اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وفكّر في ما تعنيه لك. هل لديك إعاقة وترغب في مشاركة أنجازاتك في الحياة أو مجال تميزك؟ هل تعرف شخصاً معاقاً - صديقاً أو أحد أفراد الأسرة؟ كيف تراهم يواجهون الحياة اليومية؟ وكيف تؤثر حياتهم عليك؟ قد ترغب في تصوير مثال عن كيفية عدم إحقاق حقوق الطفل، أو موقف يحصل فيه الأطفال على حقوقهم التي يستحقونها ويحققون النجاح.


اصنع شريط فيديو مدته دقيقة واحدة يظهر ماذا تعني عبارة "الموضوع هو القدرة!"، سواء في العالم ككل أو بالنسبة لك شخصياً.


كن مبدعاً! اليونسيف تبحث عن أشرطة فيديو توضح وجهات النظر بطرق فريدة وخلاقة. يمكن أن تكون أي شيء من الدراما إلى الكوميديا أو الخيال، أو وثائقي، أو رسوم متحركة أو تصوير واقعي.


بعض "الأفكار للإلهام"

* من أنت؟: قد تكون لديك إعاقة، ولكن من أنت كشخص؟ بم تهتم أو بم تفخر؟ كيف يبدو العالم الذي تحيا فيه؟ ما هي أحلامك للمستقبل؟

* التنوع: الأطفال لديهم مجموعة واسعة من الإعاقات، بما في ذلك العديد من الإعاقات التي لا يدركها المجتمع بسهولة. وبالإضافة إلى ذلك، فالأطفال ذوي الإعاقة متنوعون ويجسدون مجموعة من الشخصيات والأنواع.


* القدرات: حقق الأطفال ذوو الإعاقة العديد من الإنجازات الشخصية والنجاحات، سواء كانت تتعلق بإعاقاتهم أو بشكل عام.


* العوائق: ما هي العقبات التي تحول دون مشاركة الفرد في المجتمع؟ قد تكون عوائق مادية أو اجتماعية أو عاطفية. وفي بعض الأحيان، قد يحول عائق صغير دون تقدم الفرد بشكل كبير. ما الذي يمكن عمله للمساعدة في كسر هذه الحواجز؟


* التمثيل: هل المناهج الدراسية ووسائل الإعلام تشمل تمثيل الأشخاص ذوي الإعاقة؟ التعليم ليس فقط في الفصول الدراسية، وتمثيل هؤلاء الأشخاص يشجع المجتمع على اعتناق فكرة أن الإعاقة جزء من التنوع البشري.


* التصميم العام: كيف يمكن للأشخاص تصميم أماكن ومنتجات يمكن للجميع استخدامها، بغض النظر عن أعمارهم، أو قدراتهم أو وضعهم. ويمكن تناول أي شيء هنا من المباني إلى برامج التلفزيون.


سيتم عرض الفيديو الخاص بك على لجنة عالمية من العاملين في الاعلام والشباب، والذين سيختارون المرشحين للفوز والفائزين. وسيتم عرض أشرطة الفيديو المرشحة للفوز على الموقع الرئيسي لليونيسف.


سيتم استخدام الفيديو الفائز في مواد إطلاق تقرير وضع الأطفال في العالم لعام 2013، وسيتاح للبث في جميع أنحاء العالم، وسيتم توزيعه من خلال قنوات الانترنت. وسيحصل  صاحب  الفيلم الفائز على كاميرا تصوير فيديو من نوع SONY HDV Flipcam.


المعايير

* يجب أن يكون محتوى الفيديو مرتبطاً بالإعاقة، إما بالتعبير عن تجربة شخصية أو التعليق على الحقوق والتحديات التي يواجهها الأشخاص ذوو الإعاقة (راجع "أفكار للإلهام" أعلاه).

* يجب أن يكون محتوى الفيديو محترماً من حيث الكلمات والصور وكيفية التعامل مع الأشخاص.


* اليونسيف ترحب بأشرطة الفيديو بجميع اللغات، ولكن بالنسبة لأشرطة الفيديو التي تكون بلغات غير اللغة الإنجليزية، يرجى تقديم نسخة باللغة الإنجليزية من النص أو التعليقات.


* يجب أن تكون مدة جميع ملفات الفيديو دقيقة واحدة (60 ثانية) في الطول.


* يجب أن يكون المشاركون دون 25 سنة من العمر.


* يمكن تقديم الطلبات من أفراد أو جماعات، ويمكن أن يتم ذلك تحت رعاية منظمة أو هيئة.


* يجب تقديم مشاركة واحدة فقط من كل فرد أو مجموعة.


* يجب أن تكون جميع أفلام الفيديو خالية من المواد الخاضعة لحقوق النشر، أي لقطات الفيديو أو الموسيقى المستخدمة دون الحصول على إذن من صاحبها. وهذا يعني أنك لا يمكن أخذ مقاطع من الإنترنت أو التلفزيون واستخدامها في الفيديو.


كيفية التقدم

يجب تحميل كل فيديو إلى واحد من مواقع مشاركة الفيديو التالية: يوتيوب (YouTube) أو بليب (Blip) أو ديلي موشن (Dailymotion)، أو فيميو (Vimeo)، بمجرد تحميل الفيديو الخاص بك على واحد من المواقع المذكورة أعلاه.

 يجب إرسال بريد إلكتروني إلى unicef.videocontest@gmail.com بالمعلومات التالية:

الاسم
السن
رابط لتحميل الفيلم
عنوان الفيلم
العنوان البريدي (والبلد)
عنوان البريد الإلكتروني (إذا كان لديك واحد)
رقم الهاتف
إذا لم يكن بإمكانك الوصول إلى واحد من هذه المواقع، يمكنك إرساله بالبريد كملف بصيغة .mov على قرص CD / DVD عبر البريد العادي إلى:
اليوم الدولي للبث الخاص بالأطفال 
International Children’s Day of Broadcasting
UNICEF
Room 933
3 UN Plaza
New York, NY 10017
USA

سيكون مطلوباً من المرشحين للفوز تقديم النسخ الأصلية من الفيلم كملف غير مضغوط بصيغة MOV أو DVCAM على شريط DVcam  أوMiniDV ، عن طريق البريد أو كتحميل رقمي.


لمزيد من المعلومات يرجى التواصل عبر  بريد إلكتروني إلى unicef.youthvideocontest@gmail.com.


سيتم إخطار المرشحين للفوز بحلول 15 فبراير2013.. الموعد النهائي للاشتراك هو 15 يناير 2013

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق