بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 20 سبتمبر 2012

مركز الأبداع الفني يستضيف "أسبوع أفلام فنزويلا"


ينظم صندوق التنمية الثقافية بالتعاون مع سفارة فنزويلا بالقاهرة، أسبوع لأفلام فنزويلا، وذلك بقاعة سينما مركز الإبداع الفني بساحة دار الأوبرا- في الفترة من 23 وحتى 26 سبتمبر 2012.

يعرض في الاسبوع اربعة افلام من الانتاج الحديث للسينما الفنزويليه، حيث يعرض يوم الاحد23 سبتمبر فيلم العزف والكفاح انتاج عام  2007  وإخراج ألبرتو ارفيلو، وهو فيلم وثائقي يحكي قصة ستة من الأطفال الفنزويليين وحبهم للموسيقى، ويتوغل الفيلم في أعماق المشروع الأوركسترالي والاجتماعي الاكثر أهمية في العقود الأخيرة.

بينما يعرض يوم الاثنين 24 سبتمبر فيلم عودة ميراندا  انتاج عام 2007 و إخراج لويس ألبرتو لاماتا، ويحكي الفيلم قصة فرانسيسكو دي ميراندا، أحد رواد الاستقلال فى امريكا اللاتينية، حيث يبدأ الفيلم بتقدم صحفي شاب إلى داخل زنزانة ميراندا، ويحاول الصحفي أن يحث الجنرال الكبير لمنحه حديث صحفي من أجل نشر افكاره المناهضة للاستعمار. ميراندا، الثعلب العجوز لم يكن واثقاً من الصبي المتهور الذي استطاع شيئاً فشيئاً أن يكتسب ثقته حتى وافق على منحه الحوار الصحفي.

ويعرض يوم الثلاثاء 25 سبتمبر فيلم "منزل مطل على البحر"  انتاج عام 2002 إخراج ألبرتو ارفيلو ، والفيلم مستوحى من رواية للكاتب "فريدي سوسا" بعنوان "فينسينو جيريرو".

وتدور الأحداث في جبال الإنديز عام 1948، حيث بقى توماس ألونسو بعد وفاة زوجته مع ابنه سانتياجو في منزل وسط الجبال مع زوج من الثيران وحقل مليء بالقمح. وفي بعض الأمسيات كان توماس يعزف الكمان. وبوصول شخص غريب وحدوث حادث غير متوقع.. تتغير حياة الأب وابنه تماماً.

وتختتم العروض يوم الأربعاء 26 سبتمبر بفيلم الشقيق  انتاج عام 2010 و إخراج مارسيل راسكين.

جميع الأفلام مصحوبة بترجمة إلى العربية والإنجليزية و يبدا العرض في تمام الساعة السابعة مساءً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق