بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 29 أغسطس، 2012

"المرأة في الفن السابع" عنوان برنامج السينما لشهر سبتمبر في مكتبة الأسكندرية


تنظم مكتبة الفنون والوسائط المتعددة بمكتبة الاسكندرية عروضها السينمائية خلال شهر سبتمبر 2012 تحت عنوان "المرأة في الفن السابع". 

ستقوم المكتبة بعرض أفلام من بطولات نسائية لممثلات شهيرات، والهدف من هذا البرنامج هو تسليط الضوء على كيفية تمثيل المرأة في السينما من خلال أربع قصص متنوعة تحدث في أوقات مختلفة.


جدول العروض
* الخروج من إفريقيا (1985م)
إخراج: سيدني بولاك
الخميس، 6 سبتمبر 2012م
الساعة الواحدة ظهرًا
مدة الفيلم 154 دقيقة

يتناول الفيلم القصة الحقيقية لكارين بليكسين؛ وهي سيدة قوية الإرادة تدير مزرعة للبن في كينيا عام 1914م.. الفيلم روائي باللغة الإنجليزية، مع كتابة النص باللغة الإنجليزية.

* ابتسامة الموناليزا (2003م)
إخراج: مايكل نيويل
الخميس، 13 سبتمبر 2012م
الساعة الواحدة ظهرًا
مدة الفيلم 114 دقيقة

يتناول الفيلم قصة أستاذة فن حرة التفكير تجعل طالبات ثانوية "ويسلي" المحافظات خلال فترة الخمسينيات يعدن النظر في أدوارهن المجتمعية التقليدية. الفيلم روائي باللغة الإنجليزية، مع ترجمة للغة العربية.

* أنا حرة (1958م)
إخراج: صلاح أبو سيف
الخميس، 20 سبتمبر 2012م
الساعة الواحدة ظهرًا
مدة الفيلم 110 دقائق

أحد أهم الأفلام الواقعية التي دافعت عن حقوق المرأة في تاريخ السينما المصرية. تدور أحداثه حول فتاة نشأت في مجتمع ذكوري لا يعطي للمرأة حقها، ولكنها تتمرد على هذا الوضع، وتدخل الجامعة، فتكتشف أن أمانيها في الحرية هي أشياء بسيطة بالنسبة لمعنى الحرية الحقيقي. الفيلم روائي باللغة العربية، مع ترجمة للغة الإنجليزية.

* إيرين بروكوفيتش (2000م)
إخراج: ستيفن سودبيرج
الخميس، 27 سبتمبر 2012م
الساعة الواحدة ظهرًا
مدة الفيلم 126 دقيقة

تدور أحداث الفيلم حول أم وحيدة عاطلة عن العمل تصبح مساعدة قانونية في شركة محاماة، وتستطيع بمفردها الإطاحة بشركة توليد طاقة بولاية كاليفورنيا بتهمة تلويث الماء الصالح للشرب الممتد للمدينة. الفيلم روائي باللغة الإنجليزية، مع ترجمة للغة العربية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق