بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 25 يوليو 2012

الدعوة عامة لحضورة مناظرة عن "الدستور الجديد" بساقية الصاوي


 في إطار برنامج صوت الشباب العربي الذى بدأة كلاً من المجلس الثقافى البريطانى ومؤسسة آنا ليند فى العام الماضى ، تنظم ساقية عبدالمنعم الصاوي في العاشرة مساء السبت الموافق 28  يوليو من العام الحالى ، أولى سلسلة من مناظراتها العلنية تحت عنوان "تاريخ الدساتير المصرية وكيفية الإستفادة منها في وقتنا الحالي".

تنظم المناظرة بمشاركة كل من د.محمد محسوب، عميد كلية الحقوق بجامعة القاهرة،  منار الشوربجي، أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة ،  نادر بكار، المتحدث الرسمي بإسم حزب النور، خالد الأزهري، عضو حزب الحرية والعدالة، ويقوم بإدارة المناظرة  محمد الصاوي.

وتأتي المناظرة في وقت يعيش فيه المجتمع السياسي المصري حالة من النقاش والجدل حول ماهية الدستور المصري في مرحلة ما بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير والحاجة إلى وجود حوار بناء بين مختلف الأراء والتوجهات من جميع أطياف المجتمع المصرى.

وتعد سلسة المناظرات العلنية بالتعاون مع ساقية عبدالمنعم الصاوي والتى سوف تستمر حتي مارس 2013، هي أحد الأركان الرئيسية لبرنامج صوت الشباب العربي الإقليمي الذى يهدف الي إتاحة الفرص، والأدوات، وتنمية المهارات  اللازمة لمشاركة الشباب في إقامة وإدارة مناظرات فعالة من أجل المساهمة في اثراء الحوارالبناء والديموقراطي في البلدان العربية.

ويعتمد البرنامج على الشراكات مع منظمات المجتمع المدني والقطاع التعليمي من الجمعيات الأهلية، مجموعات شبابية، مراكز ثقافية، مدارس، وجامعات، بالإضافة الي الوزارات المعنية في كل من الأردن، مصر، ليبيا، تونس، الجزائر، والمغرب.


 الدعوة عامة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق