بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 19 يوليو، 2012

برنامج للتدريب الإعلامي يبحث عن صحفيين من الشرق الأوسط


أمام الصحفيين من دول مختارة في الشرق الأوسط ودول أوروبا الشرقية فرصة التقديم للمشاركة في البرنامج التدريبي الذي يحضّر المشاركين ليصبحوا مدربين/ مستشارين في بلادهم.


المجاورة الإعلامية هو برنامج ممول من الإتحاد الأوروبي وينفذ من قبل مؤسسات عدة على رأسها بي بي سي ميديا أكشن BBC Media Action، وهو برنامج تدريبي يمتد لثلاث سنوات، ويسعى لتوظيف 50 مدرباً على الأقل.


يهدف البرنامج إلى تعزيز مكانة وعدد الصحفيين المحترفين خاصة في مجالات الإعلام الإلكتروني، الصحافة المستقلة، والتحسين من نوعية التغطية الإعلامية الإجتماعية والسياسية في الشرق الأوسط وأوروبا الشرقية.


فرصة التقديم متاحة للصحفيين من الدول التالية: الجزائر، أرمينيا، أذربيجان، روسيا البيضاء، مصر، جورجيا، الأردن، لبنان، مولدافيا، المغرب، فلسطين والاتحاد الروسي وسوريا وتونس وأوكرانيا.


بعد إشتراك المتدربين في تدريب Media Action، سيلعب المدربون دور المستشارين لعدد من المتدربين الذين قد يصل عددهم إلى 10 في العام الواحد. يترافق ذلك مع مسؤوليات إضافية تقع على عاتق المستشارين وهي المساندة، إعطاء النصائح، وتقييم العمل بالإضافة إلى التشجيع والحث على المشاركة.


ستقدم المجاورة الإعلامية للمشاركين تدريباً لمدة خمسة أيام، بالإضافة إلى جولة تعليمية لمدة يومين في مدينة بروكسل وذلك بهدف زيارة أهم المؤسسات الأوروبية وللقاء صحفيين زملاء عاملين في المجال. كذلك ستتم دعوة المدربين إلى كل التدريبات داخل بلادهم وسيتم إعلامهم بجميع التدريبات التي ستعقد في المنطقة.


لكي تصبح مدرباً، يجب على المقدمين أن يملكوا التجربة العملية كونهم قد عملوا في منصب كبار الصحفيين أو محررين في مجالات الصحافة المكتوبة، المرئية/ المسموعة أو الإعلام المرئي.


 بالإضافة إلى ذلك يجب أن يملكوا الخبرة العملية اللازمة التي لا تقل عن خمس سنوات في العمل الصحفي (وسنتين إضافيتين في منصب إداري). وتجدر الإشارة، أنه يجب عليهم التكلم إحدى اللغات التالية: الروسية، العربية، الإنجليزية أوالفرنسية.


لمزيد من المعلومات.. أضغط هنا


آخر مهلة للتقديم هي 31 أغسطس 2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق