بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 19 يوليو، 2012

"نظرة" تبحث عن باحثين ميدانيين لبرنامج العنف والممارسات الأمنية


تعلن نظرة للدراسات النسوية عن حاجتها لتوظيف وضم باحثات وباحثين ميدانين في برنامج العنف والممارسات الأمنية بالمجتمع، لمدة عام واحد على الأقل، وذلك للمشاركة في إجراء دراسة عن أشكال العنف في المناطق الحضرية وعن مفاهيم المجتمع وممارساته التشاركية لتحقيق الأمن وحل النزاعات منذ يناير 2011.


مسئوليات الوظيفة
* المشاركة في إجراء بحث ميداني مكثف عن المفاهيم والتصورات الشعبية السائدة عن العنف والتعرف علي أنماط وممارسات بديلة لحل النزاعات وتحقيق الأمن الفردي والمجتمعي. 


* كتابة تقارير دورية عن النشاط البحثي ونتائجه.


* المساهمة في صياغة سياسات عامة. 


* حضور دورات تدريبية ذات صلة. 


الخبرات المطلوبة
* مهارات عالية في مجالي البحث والكتابة باللغة العربية مع معرفة جيدة باللغة الإنجليزية.


* خبرة في مجال البحث الميداني (سواء كانت في إطار العمل الصحفي أو الأكاديمي أو العمل العام). 


* القدرة علي العمل في إطار فريق بحثي. 


* القدرة علي التحليل الاجتماعي والثقافي والإلمام بقضايا ومواضيع النوع الاجتماعي والطبقة. 


للتقديم
على الراغبين والراغبات في الانضمام لفريق العمل إرسال: السيرة الذاتية وخطاب تقديم، وعينة بحثية من الكتابة بالعربية أو بالإنجليزية، وأسمين لمصدرين على علم بخلفية ومهارات وخبرات المتقدم إلي: vacancy@nazra.org قبل 10 أغسطس 2012. علما أن نظرة للدراسات النسوية تستهدف ضم ما بين 5 إلي 8 باحثين، على أن يكونوا ما بين دوام كامل وجزئي.


برنامج العنف والممارسات الأمنية بالمجتمع يهدف إلى تطوير وصياغة سياسات عامة في الموضوع محل الدراسة مستندا إلى التجارب البديلة والمفاهيم الشعبية عن الأمن للأفراد وللمجتمعات، من منظور دراسات النوع الاجتماعي. وإلي إنتاج مجموعة من المفاهيم التشاركية والديمقراطية البديلة عن الأمن المجتمعي من منطلق الممارسات والمفاهيم المتداولة علي المستوي القاعدي. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق