بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 12 يونيو 2012

فتح باب التقديم لمنحة التعليم الفني بايطاليا


في إطار اتفاقية التعاون بين المجلس القومي للشباب ومؤسسة مصر الخير للتنمية المجتمعية، يعلن المجلس عن المنحة الثانية لمؤسسة "مصر الخير" في مجال التعليم الفني للطلاب خريجي الشهادة الإعدادية بدولة ايطاليا.


وتقدم المنحة الفرصة لإلحاق 210 طالبا وطالبة من الحاصلين على الشهادة الإعدادية للالتحاق بمعاهد فنية متقدمة بدولة ايطاليا لاستكمال تعليمهم بها.


 وتبلغ فترة الدراسة خمس سنوات تنقسم إلي دراسة فنية لمدة ثلاث سنوات، ودراسة متخصصة لمدة سنتين بنفس المعهد، ويحصل الطالب -بعد نهاية الدراسة- على دبلوم فني متوسط يتيح له الفرصة الالتحاق بالجامعات الايطالية.


وتقدم المنحة عددا من الدورات المكثفة في اللغة الايطالية، ومستلزمات الدراسة من كتب ومواد ومستلزمات معملية، كما تشمل المنحة مصاريف تذاكر السفر، واستصدار تأشيرة السفر لدولة ايطاليا.


 وتشترط أن يكون الطالب مصري الجنسية، وحاصلا على الشهادة الإعدادية بمجموع لا يقل عن 80%، ولا يتعدى عمره 16 عاما، وأن يكون حاصلا على تقدير 350 درجة كحد أدنى في اختبار التويفل المحلي من "أميديست".


وعلى الراغبين في الالتحاق بالمنحة ملء استمارة التقديم الاليكترونية المتاحة.. هنا، ويراعي تحميل المستندات التالية على الاستمارة الاليكترونية:
* صورة شخصية
* صورة البطاقة الشخصية -إن وجدت.
* صورة شهادة الإعدادية
* نتيجة اختبار التويفلي المحلي.
* صورة جواز سفر ساري، وصورة شهادة الميلاد"


يذكر أن مؤسسة مصر الخير ستقوم بعقد ندوة تعريفية بالمنحة يوم الخميس الموافق 21 يونيو 2012 في تمام الساعة الرابعة عصرا بمركز التعليم المدني بالجزيرة.  


آخر موعد للتقديم يوم الأحد الموافق 15 يوليو 2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق