بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 30 يونيو، 2012

دعوة للمشاركة في مبادرة "دستورك يا مصري"

يدعو المجلس القومي للشباب المصريين بمختلف طوائفهم وانتماءاتهم السياسية والحزبية للمساهمة في وضع دستور مصر القادم بشكل يعبر عن آمالهم وطموحاتهم، وذلك في إطار مبادرة دستورك يا مصري التي ينفذها المجلس بالتعاون مع مكتبه الإسكندرية، ومركز الحوار بالأزهر، ومؤسسة مدى للتنمية الإعلامية، ومركز الحضارة، ومؤسسة زدني "جمعية رابعة العدوية"، ومؤسسة بداية، والأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية، ومؤسسة أحرار.


تهدف المبادرة الى خلق توافق وطني بين فئات الشعب المصري بمختلف انتماءاتهم وتوجهاتهم من خلال المشاركة الفعالة في عملية وضع دستور البلاد الذي يمثل منعطفا تاريخيا في مسيرة تأسيس عقد اجتماعي جديد، وبناء نظام سياسي لمصر يقوم على أسس الحرية، والعدالة الاجتماعية، والديمقراطية، والكرامة الإنسانية، والمواطنة.


وقامت الجهات المشاركة في تنفيذ المبادرة بإعداد نشرة معرفية تضم أهم المصلحات المرتبطة بالدستور للمساهمة في توعية مواطني مصر، وصقل معرفتهم، ويمكن الاطلاع عليها عبر هذا الرابط.. هنا


ويمكنكم استيفاء استمارة استطلاع الرأي .. هنا، لتوضيح أرائكم ووجهات نظركم حول كيفية وضع دستور مصر القادم حيث إنه سيتم تجميع أرائكم وتوثيقها من خلال مكتبة الإسكندرية تمهيداً لعرضها على اللجنة التأسيسية للدستور، وإدراجها على المواقع الإليكترونية للجهات المشاركة بالمبادرة.


ويرجى بعد الانتهاء من مليء الاستمارة إرسالها على البريد الاليكتروني info@youth.gov.eg

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق