بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 10 يونيو 2012

"جوته" يطلق برنامج لتبادل العلماء بين مصر وألمانيا


أطلق مركز جوته الثقافي الألماني دعوة للمشاركة في مشروع تبادل العلماء الشباب "سكولارز إن ريزيدنس" بالاشتراك مع معهد الدراسات الثقافية في إيسن ومركز دراسات البحر المتوسط، وذلك بين دول مصر، وألمانيا، والمغرب، وتونس، بدءا من السبت وحتى نهاية الشهر الجاري.


يتيح المشروع الاشتراك للعلماء الشباب في مجالات الدراسات الإنسانية والعلوم الثقافية والاجتماعية، كما يمكنهم تقديم طلبات الالتحاق بشكل فردي أو كفريق ثنائي، ويشترط في التقدم الحصول علي الدكتوراه ودراسات ما بعد الدكتوراه، بالإضافة إلي الإلمام باللغة الإنجليزية.


يأتي هذا المشروع ضمن الشراكة من أجل التحول الديمقراطي بين ألمانيا ومصر، وتكون فترة الإقامة من 6 إلى 8 أسابيع،


"سكولارز إن ريزيدنس" هو برنامج إقامة للعلماء الشباب من الرجال والسيدات، يعمل على تعزيز التبادل العلمي من خلال السماح للباحثين في مجالات الدراسات الإنسانية والعلوم الثقافية والاجتماعية بزيارة زملائهم من نفس المجال في ألمانيا والخارج. وبذلك يحصل العلماء الشباب على الفرصة لإجراء اتصالات مكثفة مع غيرهم من الباحثين على المستوى الدولي والاشتراك في وضع وتنفيذ المشروعات وتطوير تعاون ثنائي طويل الأمد. في إطار الموضوعات الرئيسية يتم تكوين فرق عمل ثنائية من عالم/عالمة من مصر أو المغرب أو تونس مع عالم/عالمة من ألمانيا.


لمزيد من المعلومات ولتحميل استمارة التقديم.. أضغط هنا



لمزيد من المعلومات يمكن التواصل عبر البريد الالكتروني: Stefan.Winkler@cairo.goethe.org


آخر موعد لتلقي الطلبات: ٣٠ يونيو ٢٠١٢

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق