بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 7 يونيو 2012

الجامعة الأمريكية تعلن عن منحة دراسية لطلاب الثانوية العامة من محافظات الصعيد


تعلن الجامعة الأمريكية عن منحة برنامج تمكين الشباب وهي منحة دراسية مقدمة لخمس طلاب من محافظات بني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج والفيوم – بتمويل كامل أو جزئي – للحصول على درجة البكالوريوس في جميع التخصصات المتاحة بالجامعة الأمريكية. 



برنامج "منحة تمكين الشباب" وبرنامج القيادة من أجل التعليم والتنمية (LEAD) هو عبارة عن تعاون مشترك بين وكالة الولايات المتحدة للتنمية الدولية، ووزارة التعاون الدولي المصرية والجامعة الأمريكية بالقاهرة، ويتيح الفرصة للطلاب لاكتساب المعرفة بشأن قضايا حقوق الإنسان الملحة في مصر، والمهارات اللازمة للدعوة إلى احترام وحماية هذه الحقوق.


المستفيدين من هذه المنحة سوف يتلقون التدريب العملي على التربية المدنية والتدريب وتطوير القدرات القيادية، وبناء مهارات صنع القرار؛ وهي كلها بصمات تعليم الجامعة الأمريكية بالقاهرة وحجر الزاوية للمشاركة الفعالة للمواطنين.


وسوف يشارك طلاب المحافظات الخمس أيضاً في برنامج القيادة الذي من شأنه التعريف بقيم التفاهم واحترام حقوق الإنسان، فضلا عن الالتزام والمشاركة المدنية.


كما سيستفيد الطلاب الذين سيفوزون بالمنحة من البرامج الأكاديمية للجامعة، فضلاً عن التربية المدنية والتدريب الذي سيحصلون عليه من خلال شراكات مع منظمات مصرية غير حكومية راسخة، كما ستتاح الفرصة أيضاً للطلاب المختارين للمشاركة في برامج إكتساب مهارات القيادة والمشاركة المدنية للشباب التي ينظمها مركز جيرهارت للعطاء الاجتماعي والمشاركة المدنية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.


لمزيد من المعلومات عن البرنامج ولتحميل استمارات التقديم.. أضغط هنا


 آخر ميعاد لتقديم الأوراق للبرنامج هو 10 يونيو 2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق