بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 16 مايو 2012

بدء تلقى طلبات الانضمام لمشروع رواق المعرفة بالأسكندرية


اعلن فريق معرفة الأسكندرية بالتعاون مع وحدة الدراسات المستقبلية بمكتبة الأسكندرية عن بدء تلقى طلبات الانضمام لأولى مشروعاتهما المشتركة "رواق المعرفة"


تعريف بمشروع رواق المعرفة
* سلاسل متتالية من اللقاءات تسمى كل مجموعة منها بالفصل الثقافى تتراوح مدته ما بين ثلاثة أو أربعة أشهر، يتم فيها مناقشة فكرة أو كاتب بالكامل


* المشروع يقدم بشكل متوازن بين اعطاء الفرصة لعامة شباب المثقفين والباحثين غير المحترفين و بين انتاج محتوى فكرى فى شكل أوراق بحثية بشكل منهجى، و العرض الجماهيرى بشكل احترافى يتم من خلال إعداد المشاركين فى المشروع لذلك. 


* الفعالية الأساسية للرواق عبارة عن جلسة نقاشية – بين الأعضاء المشاركين فى المشروع - نصف شهرية يقوم فيها الأعضاء بمناقشة الكتاب الذى تم دراسته خلال الأسبوعين أمام الحضور من الجمهور، وذلك بعد أن يكون كل عضو قد قدم رؤيته للكتاب فى ورقة مكتوبة معدة بشكل منهجى قبل الجلسة. 


* المجموعة النقاشية الحالية تهتم بالفكر السياسي الإسلامي الإحيائي- فكر الرواد الإصلاحيين.


شروط التقديم
* على راغبي الالتحاق ملىء الاستمارة فى موعد غايته 15 يونيو 2012.. هنا


* سيتم عمل مقابلات شخصية لمن سيتم اختيارهم مبدئيا بناءا على بيانات استمارة الالتحاق بالمشروع فى الفترة من 28 مايو إلى 18 يونيو.


* المجموعة التى سيتم اختيارها بعد التصفية من خلال المقابلات الشخصية سيتم اعدادها للعمل فى المشروع فى الفصل الثقافى الحالى والفصول التالية له من خلال دورة إعداد خاصة.


* حقوق الملكية الفكرية محفوظة للفريق – معرفة الأسكندرية - ووحدة الدراسات المستقبلية فى أى أوراق بحثية أو دراسة تخرج من مشروع رواق المعرفة بحيث لا يسمح بنشرها على أى موقع اليكترونى خاص بأنشطة ثقافية أخرى، ولكن يحق للمشارك نشرها على صفحته الشخصية على مواقع التواصل أو المدونات المختلفة بعد فترة بعد مرور ستة أشهر على انتهاء الفصل الثقافى المشارك به.


لأى استفسارات خاصة بالمشروع  يرجى ارسالها على البريد الاليكترونى: marefa.alex@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق