بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 27 مايو 2012

اطلاق جائزة آنا ليند للصحافة


أطلقت مؤسسة آنا ليند للحوار بين الثقافات الطبعة السادسة لجائزة صحافة البحر الابيض المتوسط. المسابقة مفتوحة لصحفي دول الاتحاد من أجل المتوسط  الـ 42 ، في موعد غايته 20 يوليو 2012.


تعتبر هذه الجائزة التي  تنظمها  مؤسسة آنا ليند  بالتعاون مع المؤتمر الدائم للوسائل السمعية البصرية بحوض البحر  المتوسط (Copeam) واللجنة الاوروبية(CE) وكذا مؤسسة أليانز الثقافية (Allianz Foundation)، مكافأة إقليمية قيمة  تشمل كل انواع الصحافة  من راديو وتليفزيون وصحافة مكتوبة والكترونية، بحيث يتم تكريم الصحفيين الذين يساهمون في ترسيخ قيم الاختلاف و تثمين الحوار بين الثقافات ويقومون بتغطيات موضوعية للمسائل الثقافية داخل المجتمعات الاورومتوسطية ، مثل قضايا الاقليات والهجرة والاندماج والهوية  والتقاليد والديانات .


من جهة أخرى و نظرا للتغيرات السريعة التي تشهدها المنطقة ، فقد تم إفراد جائزة خاصة بالأعمال التي تتناول موضوع:"المجتمع المدني وبناء الديمقراطية ".
كما ستسلّم  جائزة "مساهمة استثنائية " من طرف لجنة التحكيم لصحفي مشهور أو لمؤسسة إعلامية لالتزامهما المهني واهتمامهما  بقضايا الحوار ما بين الثقافات .


وستقوم لجنة تحكيم دولية بانتقاء 15 متأهلا من بين المتسابقين ، تتم دعوتهم لحضور حفل تسليم الجوائز الذي سيقام هذه السنة بمدينة برلين يوم 18 أكتوبر. وسيتم الاعلان عن الفائزين الخمسة خلال الحفل الذي ستحضره شخصيات عديدة من عالم الصحافة والثقافة بمنطقة حوض البحر الابيض المتوسط .


وسيحصل الفائزون على جائزة مالية تقدّر بـ 2500 يورو ويستفيدون من المشاركة في النشاطات الاقليمية  لمؤسسة أنا ليند خلال سنة كاملة .


للاطلاع على شروط المسابقة.. أضغط هنا


استمارة المشاركة.. هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق