بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 15 مايو 2012

افتتاح الموسم الصيفي لمسرح الجنينة 17 مايو


تفتتح مؤسسة المورد الثقافي بالقاهرة الموسم الصيفي لمسرح الجنينة لعام 2012 في الثامنة والنصف من مساء الخميس 17 مايو الجاري بحديقة الأزهر، بحفل مشترك لفرقتي شرقي بلوز من هولندا والدور الأول من مصر، في إطار مشروع التبادل الثقافي بين مصر وهولندا، وهو جزء من جولة موسيقية لفرقة شرقي بلوز في مصر خلال فترة الانتخابات الرئاسية بغرض الترويج لأحدث ألبوماتهم المهداة إلى ثورات الربيع العربي.


شرقي بلوز هو أحدث المشاريع الموسيقية لعازف الجيتار الهولندي يان فوتر أوسـتـنـرايـك الذي سيقدم مزيجا من موسيقي الرقص الشرقي مع تنويعات من البلوز والروك والجاز، وذلك بالاشتراك مع فرقة الدور الأول التي ستقدم عرضاً موسيقياً يدمج موسيقي الجاز بالكثير من اللمسات الشرقية لآلة القانون والفلوت والساكسفون. 


وفي مساء الجمعة 18 مايو يستضيف المسرح حفل لفرقة أوتاك التي تأسست عام 2009 على يد كل من ميجل ميرينو من ولاية أنديانا فى الولايات المتحدة الأمريكية والفنان السوداني أحمد سعيد أبو اَمنه لتقديم الموسيقي البجاوية بمصاحبة الاستعراض والآلات الشعبية والأزياء البجاوية القديمة من أجل تعريف الناس بالموسيقى و الثقافة البجاوية، حيث ينتسب أحمد سعيد إلى قبيلة بجا السودانية التي يقطن أهلها في المنطقة الواقعة بين النيل والبحر الأحمر.


أما فرقة نغم مصري فتقدم حفلها في الثامنة والنصف من مساء السبت 19 مايو،  فتقدم أغاني وموسيقي معاصرة تعبر تمامًا عن الواقع المصري السياسي والاجتماعي، من خلال أشعار كُتَّاب  مثل صلاح جاهين، وأمل دنقل، وعماد عبد المحسن. 


جدير بالذكر أن تم افتتاح مسرح "الجنينة" في حديقة الأزهر في ابريل عام 2005، وهو مسرح نصف مكشوف يتسع لحوالي خمسمائة مشاهد، ويقع بمحاذاة سور القاهرة الأيوبي على الحد الغربي لحديقة الأزهر. والمسرح هو ثمرة للتعاون بين إدارة حديقة الأزهر، وبين مؤسسة المورد الثقافي في إطار سعيهما المشترك للتنمية الثقافية.


سعر التذكرة 10 جنيهات، بخلاف تذكرة دخول الحديقة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق