بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 14 أبريل، 2012

مهرجان الربيع ينطلق في "طاز" الجمعة ويستمر حتي مايو


يفتتح مهرجان "الربيع العربي" في دورته الخامسة، والذي يقام في القاهرة والإسكندرية والمنيا وأسيوط، الجمعة، بقصر "الأمير طاز" في تمام الساعة الثامنة مساءً ويستمر حتى 16 من مايو المقبل.


وتنظم المهرجان مؤسسة "المورد" الثقافية، بالتعاون مع الجمعية التعاونية الثقافية لشباب المسرح والسينما "شمس" اللبنانية، بدعم مفوضية الاتحاد الأوروبي في مصر.


ويبدأ حفل الافتتاح بالعرض الموسيقي "قهوة تركي" والذي يقدمه فنانون أتراك هم: "نديم نالبنتوجولو، نوري كاراديرميللي، بارباروس إركوز"، حيث يقدمون مزيجا من موسيقى التراث التركي بشكل معاصر.


كما يعرض يومي السبت والأحد المقبلين العرض المسرحي الألماني "افتر هير" وتقدمه مصممة الرقصات الألمانية "كونستانزا ماكراس" على مسرح الفلكي.


وينتقل المهرجان إلى محافظة المنيا لعرض خيال الظل المسرحي "وحش القمامة" للمخرج التركي "جنكيز أوزيك" في مركز الجزويت الثقافي، الاثنين 23 أبريل، ثم ينتقل نفس العرض إلى "بيت السحيمي" في القاهرة، الأربعاء الموافق 25 أبريل.


كما يقدم المهرجان أيضا عرضا غنائيا لفرقة "حاجز 303" الفلسطينية التونسية، الخميس 26 أبريل على مسرح الجنينة بحديقة الأزهر، ثم ينتقل العرض للإسكندرية، الجمعة 27 أبريل في مركز الجزويت الثقافي.


كما يستضيف المهرجان حفلا موسيقيا بعنوان "وجه المحبوب" يجمع بين 6 موسيقيين من طاجكستان وأوزبكستان وتونس في قصر "الأمير طاز"، الجمعة 27 أبريل، ويُعاد الحفل في الإسكندرية، السبت 28 أبريل في مركز الجزويت.


وتقدم أوركسترا "نساء طاوسي" للطرب من "زنجبار"، عرضها الفني في قصر "الأمير طاز"، الجمعة 28 أبريل، ويقام الحفل نفسه في الإسكندرية على سطح سينما "ريو"، السبت 29 أبريل.


ويقدم فريق "ديما ديما" التونسي عرضه الموسيقي الأول في مركز الجزويت الثقافي بالمنيا، الخميس 3 مايو المقبل، والثاني على مسرح الجنينة بالقاهرة، الجمعة 4 مايو المقبل.


كما يقدم الفريق الهولندي "رباعي زاب" حفله في قصر "الأمير طاز"، السبت 5 مايو المقبل.


وتقدم المخرجة الأميركية "كريسي كيفر" عرضا راقصا تحت عنوان "سيدات الكهف: التجسد القادم" علي مسرح الفلكي بالقاهرة الجمعة 11 مايو المقبل.


ويختتم مهرجان الربيع فعالياته بحفل للفرقة الإيرانية "عجم" في مركز الجيزويت الثقافي بالإسكندرية، الجمعة 11 مايو المقبل، ويقام الحفل نفسه على مسرح الجنينة بالقاهرة، السبت 12 مايو المقبل، وأيضا في قاعة "النيل" بجامعة أسيوط، الاثنين 14 مايو المقبل.


لمزيد من المعلومات عن مواعيد الحفلات.. أضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق